منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




سوهاج تطرح مناقصة تنفيذ وإدارة «مدينة الأثاث» الأسبوع المقبل


«عزيز»: «الصناعة» تنتهى من مراجعة كراسات الشروط وننتظر موافقة «التنمية المحلية»

 

تطرح محافظة سوهاج مناقصة تنفيذ وإدارة مدينة الأثاث على شركات التطوير الصناعى الأسبوع المقبل.

وقال الدكتور أحمد عزيز، مستشار محافظ سوهاج، إن المحافظة تنتظر موافقة وزارة التنمية المحلية على كراسة الشروط وتحديد موعد البدء فى إجراءات الطرح المتوقع تنفيذه الأسبوع المقبل بحد أقصى.

وأضاف عزيز لـ«البورصة»: «بعد انتهاء وزارة التجارة والصناعة من مراجعة كراسة الشروط، خاطبت المحافظة وزارة التنمية المحلية للحصول على موافقتها ببدء الطرح، حيث يتطلب الحصول على موافقتها بناءً على بروتوكول التعاون مع البنك الدولى صاحب قرض التمويل للمشروع».

ووافق البنك الدولى على قرض لتمويل المناطق الصناعية فى محافظتى سوهاج وقنا بقيمة 500 مليون دولار فى سبتمبر من العام الماضى بالتنسيق بين الوزارات المعنية «التنمية المحلية والتجارة والصناعة والتخطيط والتعاون الدولى والمحافظة» واللجنة التنسيقية العليا لإدارة تمويل قرض البنك الدولى لتنمية الصعيد «سوهاج – قنا».

وتلقت المحافظة عرضين بشكل غير رسمى من شركتى «أيادى» للاستثمار والتنمية، والهيئة العامة لتنفيذ المشروعات الصناعية والتعدينية، التابعة لوزارة الصناعة والتجارة، لتنفيذ إدارة وتشغيل وصيانة مدينة الأثاث المزمع إقامتها بالمحافظة.

وقال مصدر بالمحافظة، إن العرضين لن يتم دراستهما، أو البت فيهما رسميا لحين انتهاء وزارة الصناعة من كراسة شروط مناقصة تنفيذ المدينة وتشغيلها، وطرحها على شركات التطوير الصناعى.

وكان من المقرر أن يتم طرح المناقصة نهاية شهر أبريل الماضى، وتم التأجيل لحين مراجعة وزارة الصناعة لكراسة الشروط الخاصة بالطرح.

وكانت محافظة سوهاج أرسلت كراسة الشروط لوزارة الصناعة والتجارة يونيو الماضى لمراجعتها، بعد انتهاء المحافظة من إعدادها مايو الماضى.

وخصصت سوهاج 70 فداناً لإقامة مدينة جديدة للأثاث على غرار مدينة الأثاث بدمياط، ورصدت 157 مليون جنيه لترفيق المدينة الجديدة.

ونقلت «البورصة» عن مصادر بالمحافظة فى وقت سابق، أن الشركة الفائزة بتنفيذ وإدارة المدينة، ستتولى تنفيذ المرحلة الأولى (200 ورشة) خلال عام، كما أنها ستقوم بالتعاقد مع فنيين من محافظة دمياط لتدريب العمالة فى المدينة الجديدة بسوهاج.

وأضافت المصادر «تشمل مهام المطور الفائز تنفيذ جميع الوحدات، وإدارتها، وتوزيعها، وتحصيل الإيرادات، وإدارة المرافق والخدمات والمعارض لصالح المحافظة مقابل نسبة محددة من اﻹيرادات».

وأشارت إلى أن المحافظة انتهت من ترفيق المدينة بالكامل كهرباء- صرف صحى- طرق، بقيمة 157 مليون جنيه تم توفيرها عبر قرض من البنك الدولى لتنمية الصعيد.

ومن المقرر أن تضم مدينة الأثاث بسوهاج 712 وحدة بمساحات تتراوح بين 100 و300 متر مربع، ومنطقة معارض دائمة على مساحة 6 آلاف متر، ومعهداً للتدريب فنى على مساحة 2000 متر، ومنطقة سكنية على مساحة 1000 متر مربع.

وضمت محافظة سوهاج، مؤخراً، 900 فدان فى الظهير الصحراوى توسعات لمنطقة غرب جرجا الصناعية، لاستيعاب الطلبات الاستثمارية للحصول على أراض صناعية مرفقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/12/1043826