منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تنمية التجارة الداخلية» يخطط لطرح 254.5 فدان للمستثمرين


«عشماوى»: الأراضى موزعة على 7 محافظات فى الصعيد والقناة وعقد جلسات ترويجية

 

يعتزم جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين طرح 254.5 فدان لإقامة مراكز لوجيستية وتجارية فى 7 محافظات قبل نهاية 2017.

وقال إبراهيم عشماوى رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، لـ«البورصة»، إن الجهاز يعقد جلسات واجتماعات مكثفة مع المستثمرين للترويج للأراضى وتعريف الشركات بالمساحات المتاحة ونطاقها الجغرافى.

وأوضح أن الجهاز يعرض على المستثمرين إقامة مناطق لوجيستية ومراكز تجارية حضارية وسلاسل تجارية ومنافذ بيع بالأراضى التى سيتم طرحها.

وتوقع عشماوى الإعلان عن أولى مزايدات الأراضى خلال الربع الأول من العام المالى الجارى وتشمل 4 مناطق تقريباً على أن يتم طرح باقى المساحات خلال الربع الثانى من 2017-2018، ويجرى إعداد كراسات الشروط وتحديد الموعد المناسب للطرح.

وأضاف أن الأراضى التى سيتم طرحها خلال النصف الأول من العام المالى الحالى تركز على محافظات الصعيد ومدن القناة لجذب المستثمرين إلى تلك المناطق وتحقيق التنمية المتكاملة فى تلك المحافظات.

وأشار إلى أن الأراضى المقرر طرحها موزعة بواقع 26 فداناً بمحافظة الأقصر و50 فداناً بمحافظة بنى سويف و16.5 فدان بقنا و15 فداناً بالفيوم و17 فداناً فى أسيوط و30 فداناً فى السويس بحى عتاقة سيتم تخصيصها لإقامة منطقة لوجيستية و100 فدان بالإسماعيلية.

تابع عشماوى، أن مساحات أراضى تم تخصيصها ونقل ملكيتها للجهاز بالفعل بمناطق «الأقصر وبنى سويف والفيوم وقنا»، من قبل مجلس الوزراء، بينما مساحات أخرى سيصدر قرار بتخصيصها خلال أيام من بينها أراضى محافظة الإسماعيلية.

تابع أن التجارة الداخلية تساهم بـ17.8% من الناتج المحلى اﻹجمالى ويمكن زيادة هذه النسبة إلى 25% أى ما يعادل ربع الناتج المحلى اﻹجمالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/12/1043832