منطقة إعلانية



منطقة إعلانية




منطقة إعلانية






بالإنفوجراف..تفاصيل الموازنة السعودية في النصف الأول


أظهرت بيانات وزارة المالية السعودية التي أعلنتها اليوم ارتفاع إيرادات المملكة بنسبة 6% في الربع الثاني لتسجل 163.9 مليار ريال، مقابل مصروفات بلغت 210.4 مليار ريال، ليصل العجز إلى 46.5 مليار ريال بتراجع نسبته 20%.( الدولار يعادل 3.75 ريال)

وبلغ العجز في ميزانية السعودية خلال النصف الأول من العام الجاري 2017 نحو 72.7 مليار ريال، بانخفاض 51% عن مستوى العجز في نفس الفترة من العام الماضي 2016.

وقال هندي السحيمي، مساعد الوزير للشؤون الفنية المالية، إن الأرقام الخاصة بالربع الثاني من العام كشفت عن تطورات إيجابية في أداء ميزانيّة الدولة ، تمثلت في مزيد من التقدّم بالإيرادات، وتحسين كفاءة الإنفاق العام، وانخفاض في العجز الماليّ. مع المحافظة على مستوى الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في أولويات الإنفاق الحكومي.

وتعليقاً على النتائج المالية للربع الثاني، قال محمد الجدعان وزير المالية: “تعكس الأرقام المالية المعلنة عن أداء الميزانية للربع الثاني التحسن في أداء المالية العامة للدولة، بالإضافة إلى تأكيد التقدم المحرز في تحقيق أداء مالي يتسم بالتوازن في المدى المتوسط”.
أضاف الجدعان: “رغم أن التحديات الاقتصاديّة لا تزال قائمة، إلا أننا واثقون من قدرتنا على تحقيق توقعاتنا بشأن العجز المالي لعام 2017، كما يُظهر التقرير الربعي الثاني فاعلية الإصلاحات والإجراءات الاقتصادية التي جاءت في برنامج التحول الوطني ضمن رؤية السعودية 2030. حيث أسهمت تلك الإصلاحات في إيجاد المزيد من الإيرادات غير النفطية، وتحسين كفاءة الإنفاق، بما يؤدي إلى حالة من التوازن المالي كهدف استراتيجي في المدى المتوسط، وبالتالي ينعكس إيجاباً على اقتصاد الوطن ورفاهية المواطنين”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/13/1044244