منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الآثار» تعرض مشروعين بالخريطة الاستثمارية للدولة


تعتزم وزارة الدولة لشئون الآثار بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وضع فرص الاستثمار بالقطاع اﻷثرى على الخريطة الاستثمارية للدولة، لإتاحة جميع المعلومات الخاصة بمشروعاتها وتوفيرها لشريحة أكبر من المستثمرين.

وقالت إيمان زيدان معاون وزير الآثار لتنمية الموارد المالية، إن الفرص الاستثمارية المقرر وضعها على الخريطة ستتضمن استغلال المناطق الخدمية والترفيهية بكل من المتحف المصرى الكبير والمتحف القومى للحضارة بالفسطاط.

وأضافت زيدان لـ«البورصة»، أن كل متحف على حدة يتضمن عدة أماكن سيتم طرحها على المستثمرين وشركات الإدارة، حيث يحوى المتحف الكبير منطقة تجارية ومطاعم وكافيهات من بينها مطعمان بإطلالة مباشرة على الأهرامات، إلى جانب قاعة مؤتمرات ومبنى فندقى بسعة 30 غرفة فندقية لاستضافة حضور المؤتمرات وكبار الزوار.

كما يحوى متحف الحضارة منطقة محلات تجارية بواقع 42 محلاً سيتم استغلالها من خلال الطرح بنظام حق الانتفاع، كما يشمل مشروع المتحف قاعة اجتماعات بسعة 23 مقعداً و3 غرف للترجمة وسينما ثلاثية الابعاد بسعة 332 مقعداً، فضلا عن منطقة الجراجات.

يذكر أن منطقة الخدمات والإدارة بمتحف الحضارة تبلغ مساحتها 22 ألف متر مربع وتشمل السينما وقاعات الاجتماعات والمحال التجارية إلى جانب مكتبة وبيت للهدايا ومطاعم وكافيتريات تطل على البحيرة، بالإضافة إلى منطقة الجراجات البالغ مساحتها 11.7 ألف متر لتستوعب 450 سيارة بخلاف 6.7 ألف متر لاستيعاب 55 حافلة سياحية.

واجتمع أمس كل من الدكتور خالد العنانى والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لمناقشة فرص الاستثمار فى القطاع اﻷثرى وعلى وجه الخصوص بكل من المتحف المصرى الكبير بميدان الرماية والمتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/13/1044305