«موندى» للورق تستعد للتفاوض مع “لافارج” للاستحواذ على إحدى شركتيها ﻹنتاج الأكياس


تستعد شركة موندى لإنتاج الورق للدخول فى مفاوضات مع شركة لافارج مصر لصناعة الأسمنت للاستحواذ على إحدى شركاتها التابعة المتخصصة فى انتاج أكياس الأسمنت.
وقالت مصادر بالشركة لـ«البورصة»، إن موندى ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة التفاوض مع شركة لافارج للاستحواذ على إحدى شركاتها التابعة فى مجال إنتاج الأكياس.
وأضافت المصادر، أن الشركة تولى اهتماماً خاصاً بهذا المجال بدليل تقدمها فى وقت سابق بعرض إلى شركة السويس للأسمنت للاستحواذ على شركاتها الأخرى المتخصصة فى إنتاج أكياس الأسمنت، وحصولها على موافقة ببدء إجراءات الفحص النافى للجهالة فنياً وقانونياً ومالياً.
ولفتت إلى أن الشركة تسعى لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرى فى إطار توسعاتها المستقبلية، ورؤيتها للنمو القطاعى داخل السوق.
وتعتزم شركة ﻻفارج الفرنسية التخارج من إحدى شركاتها التابعة فى مجال إنتاج اﻷكياس خلال الأشهر القليلة المقبلة وتقدم أحد المستثمرين الليبيين بعرض لشرائها خلال الفترة الماضية، وأجرت الشركة فحص نافى للجهالة عبر قسم تطوير اﻷعمال لديها لتحديد القيمة العادلة للصفقة.
وقالت مصادر بشركة لافارج للأسمنت فى وقت سابق، إن «لافارج» تمتلك شركتين للأكياس هما «إيجى ساك» و«الوطنية للأكياس»، وتجاوز حصة لافارج فيهما 70%، والنسبة المتبقية لمستثمرين آخرين.
وتابعت: «يوجد مفاوضات مع أكثر من مستثمر بجنسيات متعددة لشراء حصة رافضة الإفصاح عن أى تفاصيل، وذكرت أن الشركة تركز فى الوقت الحالى على قطاعى الأسمنت والطاقة البديلة”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الورق

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsaanews.com/2017/08/16/1045283