منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




134 مليون جنيه استثمارات «الرى» بالبحيرة العام المالى الماضى


بلغت جملة استثمارات وزارة الموارد المائية والرى فى محافظة البحيرة نحو 134 مليون جنيه خلال العام المالى الماضى.

قال سيد شلبى، رئيس قطاع الرى بوزارة الموارد المائية، إن استثمارات الوزارة تأتى للحفاظ على منظومة الرى فى محافظة البحيرة، من خلال إحلال وتجدت المحطات وتهيئة الترع والمصارف.

أوضح شلبى، أن الوزارة تضع برامج مقترحات للاستفادة من إعادة استخدام مياه الصرف الزراعى فى الرى، لمواجهة محدودية الموارد المائية وتحسين حالة الرى ببعض المناطق، باستخدام محطات الرفع وتنفيذ أعمال الصيانة.

أشار إلى توفير تصرفات مائية وتحسين حالة الرى وترشيد استهلاك المياه، بالتعاون مع إدارتى رى شرق وغرب كفرالشيخ والتواصل مع جميع المزارعين وحسم كافة الشكاوى.

ونفذت إدارى الرى فى المحافظة حزمة من الأعمال لخدمة منظومة الرى بالبحيرة شملت إعادة تأهيل ترعة الزاوية بتكلفة قدرها 24 مليون جنيه، لتقليل الفاقد فى مياه الرى وبلوغ المياه نهايتها، والتى اشتكى منها الفلاحين.

واقترحت إدارة الرى فى المحافظة إعادة تأهيل بعض الترع الأخرى، ويجرى دراسة الاستثمارات الجديدة بالمحافظة لهذا الشأن.

كما أنهت الإدارة أعمال إنشاءات لمجموعة كبارى بالمحافظة ومحطات رفع للاستفادة من مياه الصرف الزراعى وإحلال وتجديد بعض المحطات بتكلفة إجمالية تتخطى 100 مليون جنيه و10 ملايين جنيه لتنفيذ إصلاحات فى بعض المحطات.

ذكر، أن الإدارة تعقد اجتماعات دورية فى الفترة الحالية مع الأجهزة المعنية لتنفيذ قرارات إزالة التعديات على أملاك الرى بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والمتابعة.

كما يتم التنسيق بين أجهزة الوزارة بالمحافظة والأجهزة المحلية وباقى المصالح والمجلس التنفيذى لمناقشة الموضوعات الملحة ذات الصلة بأنشطة الرى والصرف وحماية الشواطئ وحماية نهر النيل.

وكذلك متابعة تنفيذ بروتوكول التعاون بين مصلحة الرى وهيئة المساحة، والمشاركة فى وضع الحلول المناسبة للقضاء على التلوث بمصرف الغربية الرئيسى – كيتشنر، والتواصل مع قطاع التخطيط بشأن الخطة القومية للمحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/17/1045565