منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“رينيسانس كابيتال” يتوقع نمو الاستثمارات الأجنبية فى قطاع التجزئة بمصر


قال بنك الإستثمار رينيسانس كابيتال، فى تقرير له اليوم،إن الفترة القادمة ستشهد نمواً للإستثمارات الأجنبية فى قطاع التجزئة بجانب الموجودة بالفعل فى القطاع مثل سلاسل لولو ماركت والعثيم وكارفور بخلاف الشركات متعددة الجنسيات العاملة فى مجال الغذاء.

وقال البنك إن الاستثمارات الجديدة لن تؤثر على المشروعات القائمة نتيجة ضعف تواجد السلاسل التجارية فى مصر مقارنة بدول مثل الخليج العربى، لأن السوق المصرى شديد التفتت بخلاف الارتفاع المستمر فى نصيب الفرد من الدخل والاستهلاك.

أضاف التقرير، أن القطاع المصرفى بما لديه من تماسك يظل جاذبا لاهتمام المستثمرين، و صفقة استحواذ مجموعة التجارى وفا بنك على باركليز -مصر نهاية العام الماضى دليل على ذلك .

وارتفعت إجمالى الإستثمارات الأجنبية فى مصر بنحو 11% خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالى الماضى لتسجل 4.8 مليار دولار، وجاءت 85% من التدفقات فى مجالات البترول والغاز .

أضاف التقرير أن الخدمات هو ثانى أكبر قطاع بنسبة 6.1%، وتسيطر عليها الخدمات المالية (2.2%)، ولا تزال العقارات والصناعات التحويلية والبناء لا تمثل حصة تذكر من إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر، حيث بلغت نسبتها 0.7% و 1.7% و 0.5% على الترتيب في الربع الثاني من العام المالي 2016- 2017.

وقال التقرير، إن المملكة المتحدة صاحبة أكبر استثمارات أجنبية مباشرة فى مصر وسجلت 1.8 مليار دولار خلال الشهور التسع اﻷولى من العام المالى الماضى تمثل 55% من إجمالى الاستثمارات المتدفقة إلى مصر .

ورفعت الولايات المتحدة اﻷمريكية نسبتها من إجمالى الإستثمارات الأجنبية المباشرة من 4% العام الماضى إلى 14% تعادل بنحو 482 مليون دولار.

فى حين أظهرت البيانات تباطوء نمو الاستثمارات المتدفقة من الدول العربية لتنخفض إلى 5% من إجمالى الإستثمارات الأجنبية المباشرة خلال الشهور التسع الأولى من العام المالى الماضى إلى 17% حالياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/17/1045589