منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






37 مشروعًا صحيًا بالخليج «قيد التنفيذ» بتكلفة 28 مليار دولار


المشروعات الجديدة تضيف 22.5 ألف سرير…  منها 50% بالكويت

تنفذ دول مجلس التعاون الخليجي 37 مشروعًا لبناء المستشفيات بقيمة 28.2 مليار دولار، لتضيف 22.5 ألف سرير جديد إلى قدرة استيعاب المستشفيات الحالية.

وأوضح التقرير الصادر عن شركة «ألبن كابيتال» للرعاية الصحية، أن الكويت تنفذ 20 مشروعًا في قطاع الرعاية الصحية بقيمة تبلغ نحو 12 مليار دولار، لتضيف 11.2 ألف سرير جديد إلى مستشفياتها.

ولفت التقرير الذي نشرته جريدة الراي الكويتية، اليوم الأحد، أن من بين المشاريع البارزة التي في طور التنفيذ في الكويت، مستشفى الجهراء الجديد، وتوسعة مستشفى الفروانية، وتوسعة مستشفى العدان، وتوسعة مستشفى الصباح، وتوسعة مركز الكويت لمكافحة السرطان.

وأشار التقرير إلى أن قيمة مشاريع الرعاية الصحية التي تنفذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تبلغ نحو 55.2 مليار دولار، ولاسيما في ظل الإعلان عن المنشآت الجديدة الرئيسية، في معرض مباني الرعاية الصحية للابتكار والتصميم.

وتنظم شركة “إنفورما” للمعارض، المعرض الأول في مجال تصميم وابتكار مباني الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر المقبل.

وقال نائب رئيس المبيعات بشركة «إنفورما»، دايف بانثر، إن الجمع بين تنظيم معرضي الرعاية الصحية، وسيتي سكيب للعقارات، يضمن للعاملين في المجالين أن يجدوا كل ما يبحثون عنه خلال أيام المعرض.

وقال رئيس قسم البحوث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بشركة «JLL»، كريغ بلومب، إن قطاع الرعاية الصحية يقدم للمستثمرين في مجال العقارات، فرصة المشاركة في سوق تشهد ازدهاراً بدعم من الحكومة، حيث يمكن تنظيم عقود الإيجار طويلة الأجل لمزودي الرعاية الصحية الإقليميين والدوليين الرئيسيين.

وأضاف أنه يمكن لمرافق الرعاية الصحية، المساهمة في الاستقطاب الشامل للمجتمعات السكنية، كما تشكّل مصدراً محتملاً للطلب على المساحات التجارية ضمن المكاتب أو مشاريع التجزئة.

وتابع: «المستشفيات الرئيسية قد تكون شديدة التخصص بالنسبة للعديد من المقاولين، فالعيادات وغيرها من الاستخدامات الطبية الأقل تخصصًا، تقع ضمن حدود قدرات المقاولين الذين يعملون ضمن إطار عام أكبر».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: المستشفيات

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/08/20/1045913