منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






بسبب الأسعار .. الكويتيون يتخلون عن الرفاهية ويلجأون لـ«بنزين 91»


ارتفع استهلاك بنزين 91 “الممتاز”، من 2 مليون لتر يوميًا، بنحو 17% من الاستهلاك الكلي، إلى 6.9 مليون لتر يوميًا، ليصل إلى 58% من إجمالي الاستهلاك.

وعزا الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية، محمد غازي المطيري، ارتفاع الإقبال على بنزين 91 “الممتاز”، كونه الأرخص بواقع 85 فلسًا، مقابل 105 فلس لبنزين 95 “الخصوصي”.

وأوضح في التقرير الذي نشرته جريدة الرأي الكويتية، اليوم الإثنين، أن هذا التغير في أنماط المستهلكين، جاء بعد مرور نحو عام على قرار رفع الدعم الجزئي عن أسعار الوقود.

وأشار “المطيري”، إلى انخفاض استهلاك بنزين 95 من 9.4 مليون لتر يوميًا، بنحو 81% من حجم الاستهلاك الكلي، إلى 4.8 مليون لتر يوميًا، ليصل إلى 40% من حجم استهلاك البنزين في الكويت.

ولفت إلى أن هناك انخفاضاً طفيفاً في استهلاك بنزين 98% بنحو 2%، موضحًا أن الشركة اتخذت الإجراءات اللازمة لمواكبة التغييرات التي طرأت على الاستهلاك المحلي لسدّ احتياجات السوق من جميع المنتجات.

وحول آخر مستجدات مشروع مستودع المطلاع، قال “المطيري”: «تم الانتهاء من أعمال التصميم والهندسة الأولية من قِبل المكتب الاستشاري الهندسي، وعرضت نتائج الدراسة على لجنة مراجعة المشاريع، واللجنة التنفيذية لمحفظة مشاريع الشركة، لاستطلاع رأيهما قبل عرض المشروع على مجلس الإدارة».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية، إن نسبة الإنجاز في مشروع الوقود البيئي، بلغت 86.9%، بنهاية يوليو الماضي، لافتاً إلى الانتهاء من مرحلة ما قبل التشغيل لعدد من الوحدات.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى تطوير وتوسيع مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي، ودعم ربطهما ليصبحا مجمعاً تكريرياً متكاملاً قادراً على الوفاء بمتطلبات الأسواق العالمية والمحلية من المنتجات البترولية.

وذكر أن المشروع حقق بنهاية يوليو أكثر من 189 مليون ساعة عمل في مواقع المشروع، في حين بلغ عدد العمالة نحو 38 ألف عامل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أسعار الوقود

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/08/21/1046225