منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“خليج السويس” يطرح مناقصات ترفيق 650 فداناً على المقاولين الشهر المقبل


أحمد إبراهيم الدسوقى رئيس الجهاز لـ«البورصة»:
..و1.5 مليار جنيه استثمارات متوقعاً ضخها بالمساحة خلال 5 سنوات
إرسال بيان لـ«المجتمعات العمرانية» بـ11 قطعة أرض تجارية لطرحها على المستثمرين
ترقب قرار الهيئة لحسم موقف 9 شركات عقارية مخالفة
توقيع عقود مقاولات بقيمة 90 مليون جنيه خلال منذ بدء العام المالى الجارى
منافسة بين 5 شركات مقاوﻻت لتنفيذ توسعة محطة الكهرباء الرئيسية
دراسة توفيق أوضاع 5 شركات متعثرة بمشروعات عقارية فى المدينة
«المقاولون العرب» ترصف 12 كيلومتر طرق بالمدينة بتكلفة 75 مليون جنيه

يطرح جهاز مدينة شمال خليج السويس مناقصات ترفيق 650 فداناً مخصصة لمشروعات تنموية واستثمارية على شركات المقاولات الشهر المقبل، وأرسل بياناً لهيئة المجتمعات العمرانية بطروحات النشاط التجارى بالمدينة، وتضم 11 قطعة أرض بمساحات مختلفة ووقع عقود مقاولات بقيمة 90 مليون جنيه منذ بداية العام المالى الجارى.
قال المهندس أحمد إبراهيم الدسوقى، رئيس جهاز مدينة خليج السويس، إن الجهاز خصص 70 مليون جنيه لمرافق المرحلة اﻷولى ضمن مساحة 650 فداناً بامتداد غرب المدينة بالتوسعات الجديدة، ويضم المخطط العام للأرض إقامة مشروعات تنموية واستثمارية عبر طرحها على المستثمرين للبيع أو بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.
أوضح «الدسوقى»، أنه سيتم تقسيم المساحة إلى قطع أراضٍ تبدأ من 1500 إلى 14 ألف متر مربع، وتنتهى أعمال الترفيق خلال عامين، وتشمل مد خطوط الصرف الصحى ومياه الشرب ورصف طرق وتوصيل شبكات الكهرباء.
توقع «الدسوقى» ضخ استثمارات 1.5 مليار جنيه بالمساحة المضافة خلال 5 سنوات مقبلة.
لفت إلى فوز شركة المقاولون العرب بمناقصة إعادة رصف الطريق الرئيسى للمدينة والرابط بين المنطقة السكنية والصناعية بطول 12 كيلومتراً بتكلفة 75 مليون جنيه، وتنافس على المناقصة 12 شركة، وسيتم تسليم الشركة الموقع الشهر الجارى، وتستغرق مدة تنفيذ اﻷعمال عاماً تنتهى 2018.
لفت «الدسوقى» إلى أن شركات المقاولات تدين جهاز المدينة بنحو 79 مليون جنيه كمستحقات مالية متأخرة سواء بمشروعات الإسكان والكهرباء، ويستهدف الجهاز سدادها بالكامل العام المالى الجارى.
وكانت هيئة المجتمعات العمرانية وافقت على مخصصات بقيمة 580 مليون جنيه بموازنة العام المالى الجارى ليتم توجيهها لتنفيذ 27 مشروعاً تنموياً متنوعاً بجانب أعمال البنية التحتية والمرافق والإسكان التى ينفذها الجهاز، بالإضافة إلى استكمال المشروعات الممتدة من العام المالى الماضى.
قال «الدسوقى»، إن الجهاز أنذر 9 شركات عقارية تستثمر باﻷحياء الرابع والخامس والسادس والمنطقة المتميزة بالمدينة باستكمال سداد مديونية لصالح الجهاز الجهاز بقيمة 44 مليون جنيه.
لفت إلى أن الجهاز يدرس توفيق أوضاع 5 شركات استثمار عقارى مقابل سداد 16 مليون جنيه بمشروعات غرب المدينة بأنشطة تعليمية وإدارية.
تابع «الدسوقى»، أن الجهاز ينتظر قرار هيئة المجتمعات العمرانية بشأن سحب 30 ألف متر مربع من 6 شركات مخالفة تطور مشروعات بالمدينة.
لفت إلى أن قائمة الشركات المخالفة تشمل «الوصل» للاستثمار العقارى، و«هضبة الجلالة» للتنمية العمرانية والإنشاءات، و«اللوتس» للاستثمار العقارى، و«المصرية» لتقسيم اﻷراضى ومجموعة «العقاريون» للتشييد والبناء، و«زهرة السويس» للتجارة والمقاولات.
وكانت الشركات حصلت على قطع أراضٍ بمساحات تتراوح من 2100 إلى 3500 متر مربع مخصصة للأغراض خدمى إدارى، وخالفت الشركات اﻷنشطة وحولتها إلى مشروعات سكنية وتجارية دون الرجوع للجهاز بجانب غرامات مالية ومتأخرات لصالح الجهاز.
كشف عن تأجيل طرح 5 قطع أراض خدمية «تعليمية» على الشركات للعام المقبل لحين الانتهاء من أعمال المرافق والبنية التحتية وكان مقرراً طرحها يونيو الماضى.
أوضح أنه تم ترفيق 65% من إجمالى قطع اﻷراضى، وتتولى شركتا «النهضة» للمقاولات و«العرب» للمقاولات أعمال التنفيذ، وتوقفتا خلال الفترة الماضية دون إبداء أسباب للجهاز عن التأخير.
لفت إلى أن الجهاز يدرس سحب المشروع وإعادة طرحه على شركات المقاولات لاستكمال المرافق وتم إرسال مذكرة تفصيلية متضمنة نسب الإنجاز إلى هيئة المجتمعات العمرانية للبت فى موقف الشركتين.
أضاف أن الجهاز يعد لطرح المرحلة الثانية بمشروع تطوير محطة الصرف الصناعى والمعالجة الميكانيكية بالمنطقة الصناعية بالمدينة على شركات المقاولات الشهر المقبل، وتشمل الأعمال توسعة المحطة الرئيسية واستكمال شبكة الصرف الصناعى لمناطق المخازن والخدمات الإقليمية ومنطقة الورش الصناعية، وتطور على 3 مراحل متتالية.
وتشمل اﻷعمال بالمحطة، أيضاً، حفر 5 آبار صرف صناعى جديدة لتزويد السعة التخزينية للمحطة الرئيسية، بالإضافة إلى أعمال الصيانة ورفع كفاءتها لاستيعاب مخلفات المصانع بالمنطقة الصناعية وزيادة طاقة محطة المعالجة الرئيسية من 45 ألفاً إلى 80 ألف متر مكعب يومياً وإنشاء شبكة انحدار بطول 35 كيلومتراً بدلاً من 22 كيلومتراً.
أشار إلى أن الجهاز جمع 9 ملايين جنيه مقابل بيع 13 محلاً تجارياً بمنطقة الإسكان الاجتماعى و3 مبانٍ إدارية بمنطقة المستثمرين غرب المدينة بالمزاد العلنى لشركات استثمارية وبنوك وسجل المتر التجارى ارتفاعاً بواقع 10% والإدارى بنحو 5% مقارنة بالعام الماضى.
أوضح «الدسوقى»، أن المحلات التجارية المباعة بمساحات تتراوح من 15 إلى 70 متراً مربعاً، وتراوح سعر المتر من 7.5 إلى 10.5 ألف جنيه، أما المبانى الإدارية فمساحاتها تبدأ من 120 إلى 230 متراً مربعاً، بأسعار بدأت من 1850 إلى 3700 جنيه.
قال إن 5 شركات مقاولات تأهلت فنياً لتوسيع شبكة الكهرباء الرئيسية واستكمال شبكة الكهرباء بمنطقتى شمال وجنوب المدينة الصناعية.
وتضم قائمة الشركات النصر للمقاولات ومختار إبراهيم ومجموعة الهدى للمقاولات والقاهرة العامة والغرابلى للمقاولات، ويتوقع البت المالى لعروض الشركات واسناد التنفيذ الشهر الجارى.
وتشمل اﻷعمال المقرر تنفيذها تغذية منطقة عتاقة الصناعية بالكهرباء مـن محطة خاصة بالمنطقة الصناعية بطاقة 45 ميجا وات، وتغطية 80% من المنطقة بشبكة كابلات ضغط متوسط بطول 55 كيلومتراً وكابلات إنارة بطول 80 كم وأعمدة إنارة بعدد 600 عمود، بالإضافة إلى إنشاء موزعى كهرباء لخدمة المنطقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.07 -0.17%   -0.9
14329.11 %   91.67
13576.26 -0.69%   -94.01
1372.31 -0.27%   -3.77

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/08/22/1046655