منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«النقل» تفاوض «بومبارديه» و«CEGIELSKL» البولندية لتأهيل ورش السكة الحديد


«النواب» يطلب اجتماعاً ثانياً مع «عرفات» لمراجعة تفاصيل خطط تطوير الهيئة

تفاوض وزارة النقل شركة «CEGIELSKI» الحكومية البولندية، وشركة بومبارديه «فرع إيطاليا»؛ لإعادة تأهيل ورش السكك الحديدية، ورفع كفاءة الجرارات وتوفير قطع الغيار.
وعرضت الشركة البولندية إمكانياتها فى تصنيع عربات وجرارات السكك الحديدية، مع إمكانية التصنيع المحلى، وكذلك تنظيم برامج تدريب وتأهيل للعاملين بهذا القطاع.

وقال وفد الشركة البولندية الذى يزور مصر حالياً، إن تمويل مشروعاتها المرتقبة مع الجانب المصرى سيكون من خلال تمويل حكومى ميسر على 25 سنة.
وقال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه سيتم تحديد نموذج موحد يشمل جميع الطلبات والمواصفات الفنية المطلوبة لإعادة تأهيل الورش والجرارات وعرضها على جميع الشركات المتخصصة التى أبدت رغبتها فى تطوير وتأهيل جرارات وورش السكك الحديدية، على أن تقدم تلك الشركات العروض الفنية والمالية التمويلية الخاصة بهذه الاحتياجات، وأن يشمل عرض كل شركة على الجدول الزمنى الخاص بتنفيذ الأعمال سواء كان إصلاح الجرارات أو تأهيل الورش.
وطالب “عرفات” خلال اجتماعه مع شركة «بومبارديه» فرع إيطاليا بسرعة إنهاء الإجراءات الخاصة بتوفير قطع غيار للجرارات بقيمة 10 ملايين دولار.
وفى سياق متصل، قالت مصادر برلمانية، إن هيئة مكتب لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب تعتزم مخاطبة وزارة النقل لتحديد موعد اجتماع جديد بين وزير النقل الدكتور هشام عرفات واللجنة خلال الأيام القليلة المقبلة.
وأضافت المصادر، أن الوزير سبق أن تعهد خلال استدعائه من قبل مجلس النواب عقب حادث قطارى الإسكندرية بداية الشهر الجارى بعرض خطة تطوير مرفق السكة الحديد على المجلس عقب عرضها على الرئيس عبدالفتاح السيسى.
وقال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل والمواصلات، إن اللجنة طلبت من وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى الدكتورة سحر نصر البحث فى مصادر تمويلية من قبل مؤسسات مالية دولية كالبنك الدولى أو بنك التنمية الأفريقى.
وأضاف: «الاستثمارات المخصصة لمرفق السكة الحديد فى الوقت الحالى لا تزيد على 4 مليارات جنيه فى حين يتطلب القطاع لـ120 مليار جنيه تضخ على 3 سنوات».
وقالت المصادر البرلمانية، إن اللجنة طلبت من هيئة السكة الحديد مذكرة عن الأصول والأراضى التابعة للهيئة وإمكانية استغلالها بما يزيد من إيرادات المرفق فى وقت يتطلب استثمارات عملاقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/22/1046815