منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أرباح شركات البورصة الكويتية ارتفعت 16% لتصل إلى 883 مليون دينار


ارتفعت أرباح الشركات المدرجة في بورصة الكويت، بنسبة 16% خلال النصف الأول من العام الجاري، على أساس سنوي.

وأفاد تقرير للبنك المركزي الكويتي، بأن الأرباح الإجمالية لـ150 شركة، أعلنت عن أرباحها، من إجمالي 158 شركة مدرجة في بورصة الكويت، بلغت 883 مليون دينار. (الدولار يعادل 0.30 دينار)

وأوضح تقرير جريدة الأنباء الكويتية، تراجع الخسائر الإجمالية بنحو 50% على أساس سنوي، لتبلغ 25 مليون دينار، مع انخفاض عدد الشركات التي سجلت خسائر إلى 34 شركة، مقابل 38 شركة في النصف الأول من العام الماضي.

وأشار إلى أن النتائج المالية للشركات، أظهرت ارتفاعا ملحوظا في الأرباح، ولكن لا يزال ضعف وتيرة نمو الإيرادات يشير إلى تباطؤ نشاط قطاع الأعمال.

كانت الزيادات التي سجلها قطاع الخدمات المالية، هي المحرك الرئيسي للنمو، لاسيما بعد أن أسهمت المكاسب الاستثمارية بداية العام في إنعاش أداء الشركات، بينما أظهرت نتائج الشركات في القطاعات الأخرى تباطؤ ملحوظ في البيئة التشغيلية.

وحققت شركات الخدمات المالية غير المصرفية ذات الانكشاف الكبير على السوق المحلي، مكاسب قوية في محافظها الاستثمارية، حيث ارتفعت أرباحها 3 أضعاف عن النصف الأول من العام الماضي، لتصل إلى 93 مليون دينار.

كانت البنوك ثاني أكبر القطاعات مساهمة في نمو الأرباح خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث ارتفعت أرباحها بنسبة 8.4% لتصل إلى 375 مليون دينار.

وأسهمت معظم البنوك المدرجة في تحقيق هذا النمو، باستثناء مصرفين فقط شهدا تراجعا في الأرباح.

كما أسهمت شركات القطاع الصناعي في قوة نمو الأرباح، بنسبة ارتفاع 18% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي، حيث سجلت 65% من شركات القطاع نموًا جيدًا في الأرباح.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/23/1046962