منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






219 ألف سيدة يمتلكن أسهما بقيمة 19 مليار درهم بأبوظبي


إرتفع عدد المستثمرات الاماراتيات في سوق ابوظبي للأوراق المالية الى 219 الف مستثمرة مع نهاية النصف الأول من العام 2017 فيما بلغ عدد الأسهم التي تملكها المستثمرات الاماراتيات خلال النصف الاول من العام الجاري نحو 3 مليارات سهم بقيمة سوقية 19 مليار درهم .( الدولار يعادل 3.67 درهم )
ونما إجمالي قيمة التداولات للمستثمرات الاماراتيات في نفس الفترة الى 3 مليارات درهم بيعاً وشراء نسبته 19% مقارنة مع 2.3 مليار درهم في النصف الأول من العام 2016 .
وقال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن ادارة السوق عملت خلال  السنوات الماضية على تعزيز مكانة العنصر النسائي الاماراتي في السوق سواء موظفات او مستثمرات وقد اثبتت التجرية الحرفية العالية التي تتمتع بها المرأة في الاستثمار.
واضاف البلوشي أن استراتيجية عمل السوق على صعيد جذب الاستثمارات لا تقتصر على المستثمر الرجل بل تولي اهمية خاصة لتشجيع المرأة على استثمار المدخرات في السوق .

أكد ان نسبة كبيرة من المحافظ التي تديرها المرأة الاماراتية حققت مكاسب جيدة خلال العاميين الماضيين نظرا للكفاء العالية التي تتميز بها .
وأضاف أن زيادة نسبة مشاركة المرأة الاماراتية في النشاط الاٌقتصادي والاستثماري بشكل عام في دولة الامارات جاء بفعل سياسة التمكين التي تنتهجها الدولة بقيادتها الرشيدة والتي تستهدف تعزيز دورها في مسيرة التنمية الشاملة .

أشار إلى أان العديد من العناصر النسوية اصبحن يتولن ادارة كبريات الشركات والمؤسسات وحققن نجاحات مميزة لذا ليس من المستغرب الكفاءة العالية والحرفية الكبيرة التي اظهرنها في الاستثمار في السوق المالي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/08/23/1047130