منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






ارتفاع التضخم في الكويت 1.2% الشهر الماضي


الكويت – البورصة نيوز

ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلكين “التضخم” في الكويت، بنسبة 1.26%، بنهاية الشهر الماضي، مقابل نفس الفترة من عام 2016، وفقًا لبيانات الإدارة المركزية للإحصاء.

وأشارت البيانات إلى انخفاض الرقم القياسي العام، بنسبة 0.09% خلال يوليو الماضي، على أساس شهري، حيث شهدت 9 مجموعات رئيسية ارتفاعًا في حركة الأقام القياسية، بينما انخفضت 3 مجموعات.

وبحسب تقرير جريدة الأنباء الكويتية، اليوم الأربعاء، ارتفعت المجموعة الرئيسية الأولى، والتي تشمل الأغذية والمشروب، بنسبة 0.28% على أساس شهري.

وارتفع الرقم القياسي للمجموعة الثانية، التي تتضمن السجائر والتبغ بنسبة 1.70% على أساس سنوي، مقابل نسبة انخفاض 0.09% على أساس شهري.

ويعد الرقم القياسي لأسعار المستهلك، أداة لقياس التغير في مستويات الأسعار بين فترتين، إما شهرية أو سنوية، وعادة ما يكون مؤشراً أساسياً لقياس التضخم أو الانكماش الاقتصادي، إذ يمكن للدولة من خلاله اتخاذ القرارات الاقتصادية والتجارية ورسم السياسات النقدية.

وسجلت مجموعة الملابس والاحذية ارتفاعًا على أساس سنوي بنسبة 2.10%، بينما انخفضت بنسبة 0.47% على أساس شهري.

وذكر التقرير أن معدل التضخم في مجموعة خدمات المسكن انخفض بنسبة 2.26% على أساس سنوي، في حين ارتفع الرقم القياسي للمفروشات المنزلية ومعدات الصيانة بنسبة 3.41%.

ولفتت البيانات إلى أن مجموعة الصحة شهدت بنهاية يوليو الماضي انخفاضًاً بنسبة 0.68%، على أساس سنوي، في حين ارتفعت مجموعة النقل بنسبة 15.46% على أساس سنوي، مقابل انخفاض بنسبة 0.34% على أساس شهري.

وشهدت مجموعة الاتصالات انخفاضًاً بنسبة 1.09% على أساس سنوي، بينما سجلت مجموعة الترفيه ارتفاع سنوي بنسبة 3.38%، في حين ارتفعت أسعار مجموعة التعليم 3.63% على أساس سنوي.

وسجل الرقم القياسي لمجموعة المطاعم والفنادق ارتفاعًا بنسبة 2.58% على أساس سنوي، في حين شهدت مجموعة السلع والخدمات المتنوعة ارتفاعًا بنسبة 2.15% على أساس سنوي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/08/24/1047489