منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مبيعات العقارات الكويتية تنمو 11.8% يوليو الماضي على أساس شهري


نمت قيمة المبيعات في سوق العقارات الكويتي 11.8% في شهر يوليو الماضي،على أساس شهري، لتسجل 161.5 مليون دينار.

قال بنك الكويت الوطني في تقرير ،اليوم 29 أغسطس، إن سوق العقار في الكويت حافظ على استقراره، وشهد تداولات قوية منذ بداية العام بزيادة بلغت 30 % على أساس سنوي، بدعم من قطاع العقار السكني.
بحسب التقرير، حافظت الأسعار  على استقرارها في معظم القطاعات لكنها لا تزال متدنية بنسبة 5 إلى 10%، مقارنة بيوليو 2016، ونمت مبيعات العقارات السكنية 43.4% على أساس سنوي في يوليو وبلغت 3ر90 مليون دينا، جاءت من خلال 268 صفقة، واستحوذت منطقة أبوفيطرة وصباح الأحمد البحرية على أكثر من 30 صفقة.
وانعكس التحسن في قطاع العقار السكني على أداء مؤشرات بنك الكويت الوطني لأسعار العقار السكني، حيث ارتفع مؤشر المنازل السكنية بشكل كبير لأول مرة بعد استقرار لنحو عام كامل.
أرجع التقرير الضغوط التي تسببت في تراجع أسعار الأراضي، إلى زيادة الوحدات السكنية نتيجة قوة وتيرة توزيعات المؤسسة العامة للرعاية السكنية للوحدات السكنية المدعومة من الحكومة.
وتراجع نشاط قطاع العقار الاستثماري بواقع  6% على أساس سنوي، وسط ارتفاع عدد الصفقات من 74 في يونيو إلى 100 صفقة في يوليو.

وشكلت الشقق أكثر من 70% من إجمالي الصفقات والتي تركزت معظمها في مناطق بنيد القار وصباح السالم والمهبولة.
وتعافى قطاع العقار التجاري بشكل نسبي، بعد التراجع الذي شهده منذ بداية العام، وبلغت مبيعاته 8ر13 مليون دينار في يوليو، عبر 4 صفقات كان أكبرها مبنى تجاريا في منطقة الفروانية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/08/29/1048297