منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






820 مليون درهم عمولات الوسطاء العقاريين في دبي خلال 6 أشهر


بلغت قيمة العمولات التي تحصل عليها الوسطاء العقاريون في دبي خلال الستة أشهر الأولى من العام 820 مليون درهم، بحسب دائرة الأراضي والأملاك.( الدولار يعادل 3.67 درهم)

و أظهر تقرير لاراضي دبي حول نشا ط الوسطاء والمكاتب العقارية النصف الأول من العام 2017 أن إجمالي عدد الوسطاء النشطين في الإمارة وصل إلى 5856 وسيطا و 2340 مكتبا مسجلا في قاعدة البيانات التابعة لها .

وقال يوسف الهاشمي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، الذراع التنظيمي لدائرة أراضي دبي، إن الوسطاء يلعبون دورا بالغ الأهمية في سوقنا العقاري حيث يمثلون الواجهة الأولى لهذا النشاط .

وأشار الهاشمي إلى أن أراضي دبي أطلقت حملة توعوية عن تطبيق “وسطاء دبي” الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم،وأحد أهم التطبيقات التي أصدرتها الدائرة، لما يوفره من معلومات دقيقة ومحدثة آنيا عن وسطاء دبي العقاريين المرخصين وشركات العقارات المرخصة والمعتمدة من قبل الدائرة.

وأفاد أن التطبيق يستهدف شريحة كبيرة من المستفيدين من الملاك أو المستثمرين العقاريين .

وخلال الثمانية أشهر التي مضت من العام الحالي، شهدت دبي، بيع 27 ألف عقاراً متنوعاً ، ما بين عقارات جاهزة أو قيد التنفيذ،بقيمة إجمالية تجاوزت 56 مليار درهم، ولا تشمل هذه المبيعات قيمة صفقات البيع المؤجل وبيع حق المنفعة والإجارة المنتهية بالتمليك.

يأتي ذلك فيما شهد سوق دبي العقاري في النصف الأول من 2016 مبيعات بلغت قيمتها 57 مليار درهم ضختها 149 جنسية، لتعد بذلك واحدة من أفضل الوجهات الاستثمارية في العالم، خاصة في ظل تراجع بعض الاقتصادات الإقليمية والتحديات الخطيرة التي تواجهها دول أخرى حول العالم.

الإمارات/وام

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/08/29/1048303