منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“القابضة” تعيد تعيين إدارة “العربية للشحن” بعد تجاوز خسائرها 120% من رأس المال


تكليف المجلس الجديد بإعداد خطة عمل خلال شهر للخروج من دائرة الخسائر

أصدرت الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى امس الأول قرارا بتعيين اللواء فتحى طه نائب رئيس هيئة ميناء الإسكندرية السابق قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للشحن والتفريغ بعد قبول استقالة رئيس مجلس الإدارة السابق وكل من العضو المنتدب وأحد أعضاء مجلس الإدارة.

وجاءت استقالة الأعضاء المعينين من مجلس إدارة الشركة على خلفية ارتفاع خسائر الشركة لمستويات قياسية وشملت الاستقالات كلا من اللواء مجدى ابوكليلة رئيس مجلس إدارة الشركة واللواء ابراهيم الدمراوى العضو المنتدب لشئون التشغيل والدكتور صلاح الدين مبارك عضو مجلس الإدارة المتفرغ.

وقال احمد حربى عضو مجلس إدارة الشركة لـ”البورصة” إن الشركة القابضة أصدرت قرارا أمس بتعيين اللواء فتحى طه عطية عضو مجلس إدارة الشركة نائب رئيس هيئة ميناء الإسكندرية السابق ورئيس هيئة ميناء بورسعيد السابق قائما بأعمال رئيس مجلس الإدارة، مضيفا أن الشركة القابضة فى طريقها لتعيين عضو منتدب لشئون التشغيل.

وأضاف أن إجمالى حجم الخسائر المتراكمة للشركة بلغ نحو 260 مليون جنيه متجاوزا قيمة رأسمال الشركة الذى يبلغ نحو 200 مليون جنيه لتصل إلى نحو 120% من قيمة رأس المال.

وأشار إلى أن الشركة القابضة كلفت مجلس إدارة الشركة على عقب التعديلات التى أجرتها بإعداد خطة عمل عاجلة وتفصيلية وقابلة للتنفيذ وذلك بالتعاون مع الشركة القابضة للوصول بالشركة إلى نقطة التعادل على الأقل والخروج من دائرة الخسائر مع نهاية العام المالى الحالى، فيما عقد مجس الإدارة اليوم لقاء مع الشركة القابضة للبدء فى وضع عدد من التصورات المشتركة.

من جانبه أرجع حربى تزايد خسائر الشركة خلال الفترة الأخيرة إلى عدد من الصعوبات التى واجهتها وتأتى على رأسها قرارات زيادة مقابل خدمات الموانى ومقابل حق الانتفاع بأراضى هيئة الميناء (القرار 800 لسنة 2016) وقرار تعويم الجنيه وزيادة أسعار الطاقة مما انعكس سلبا على نشاط الشركة ومضاعفة التكلفة فى الوقت الذى لم تستطع الشركة رفع مقابل خدماتها بنفس النسبة.

وأوضح حربى أن الشركة ستدرس جميع الاقتراحات الممكنة لإنقاذ الشركة من الخسائر ومنها اقتراحات دعم الشركة بمعدات جديدة أو زيادة رأسمال الشركة، لافتا إلى أن اللواء فتحى طه عقد عددا من اللقاءات مع جميع إدارات الشركة فور تعيينه قائما بالأعمال للوقوف على موقف أعمال الشركة القائمة ورؤية القطاعات المختلفة للبدء فى إعداد خطة عمل الشركة.

وكانت قد وافقت الشركة القابضة للنقل البرى والبحرى على استمرار نشاط الشركة خلال الجمعية العمومية غير العادية التى عقدتها خلال الأسبوع الماضى والتصديق على ميزانيتها عن العام المالى المنتهى فى يونيو الماضى، والذى حققت خلاله الشركة خسائر بلغت 30.06 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 20.01 مليون جنيه بالعام المالى السابق له.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


699.16 1.16%   8.02
11474.38 %   4.5
12913.25 -0.1%   -13.15
1567.67 0.81%   12.54

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/08/30/1048436