منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




انطلاق فعاليات معرض «Asia Fruit logistica» للحاصلات الزراعية بالصين.. اليوم


انطلقت فعاليات معرض الحاصلات الزراعية «Asia Fruit logistica» بالصين اليوم الأربعاء، والذى يستمر لمدة 3 أيام تنتهى يوم الجمعة المقبل.
يُشارك فى المعرض نحو 57 شركة مصرية، ويقام بمدينة هونج كونج بمشاركة ما يقرب من 800 عارض من أكثر من 40 دولة مختلفة.
قال المجلس التصديرى للحاصلات الزرعية فى بيان له، إن مصر تشارك هذا العام بجناح يقع على مساحة 866 متراً مربعاً تعرض من خلاله منتجاتها من الخضر والفاكهة.
أوضح المجلس، أن مشاركة مصر بالمعرض، تُعد أحد أكبر المشاركات فى تاريخ المعرض، بما يتوافق مع السياسات التى يتبعها المجلس فى التوجه لفتح أسواق جديدة فى منطقة جنوب شرق آسيا أمام الصادرات الزراعية المصرية لتحقيق معدلات نمو كبيرة.
واستطاعت الجهات المسئولة المصرية فى فتح السوق الصينى أمام العنب المصرى لينضم إلى الموالح المصرية والتى سبق وتم فتح السوق نفسه أمامهـا عــام 2006.
وحققت الموالح المصرية صادرات بنحو 100 ألف طن خلال الموسم المنقضى فى شهر يوليو الماضى.
وأعرب عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية عن أمله فى نجاح المفاوضات الجارية مع الجانب الصينى للسماح بدخول منتجات زراعية أخرى من مصر على رأسها «التمر، والرمان، والبصل، والبطاطس».
أشار الدمرداش، إلى أنه بجانب التركيز على النفاذ لأسواق دول جنوب شرق آسيا فإن المجلس يضع حاليًا استراتيجية للنفاذ للأسواق الأفريقية التى تعتبر من الأسواق الواعدة خلال المرحلة المقبلة لمنتجاتنا الزراعية، لزيادة ومضاعفة صادراتنا الزراعية والتى وصلت إلى 3.7 مليون طن بقيمة 2.1 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/06/1049216