منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“بيكر هيوز” توقع عقد أعمال الإنتاج مع “بتروبل” للمرحلة الثانية من تنمية حقل “ظُهر”


توفير أعمال الهندسة والتصنيع والبناء لإنتاج الغاز البحرى ودعم التركيب والإعداد للتشغيل
أعلنت شركة «بيكر هيوز»، التابعة لشركة «جنرال إلكتريك» توقيع عقد مع شركة «بتروبل» لأعمال الإنتاج البحرية لحقل ظهر للغاز فى البحر المتوسط.
وستتولى شركة «بيكر هيوز» مسئولية إدارة المشروع، وأعمال الهندسة والتصنيع والبناء، وأعمال الاختبار والنقل لنظام الإنتاج البحرى والذى يشمل سبعة عناصر، ونظم ربط، ونظم تحكم بحرية وسطحية طويلة المدى، ونظم SemStar5 HIPPS، ونظم وأدوات للصيانة. كما ستدعم الشركة أعمال التركيب والإعداد للتشغيل.
وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصرى «تعظيم الاستفادة من موارد مصر المحلية للطاقة وتأمين إمداداتها من أهم عناصر رؤية الدولة المستقبلية«.
أضاف: سوف نتمكن من زيادة قيمة هذه الموارد وكفاءتها وصولاً لاقتصاد أكثر استدامة من خلال »مشروع تطوير وتحديث القطاع« بالشراكة مع شركات مثل بيكر هيوز.
وقال وزير البترول، إن حقل ظُهر يلعب دوراً أساسياً فى تطوير موارد مصر المحلية من الطاقة، وزيادة عائداتها، ونموها الاقتصادي.
وقال لورينزو سيمونيلي، الرئيس والمدير التنفيذى لشركة بيكر هيوز، إن الاتفاقية تؤكد الالتزام بتقديم عروض تنافسية لشركائنا، بفضل إمكانيات الشركة محلياً وتقنياتها المتطورة.
يعتبر حقل »ظهر« للغاز من أبرز المشروعات فى مجال الغاز الطبيعى والذى من خلاله نسعى لتحقيق مكاسب فى الكفاءة بواسطة عملياتنا المتكاملة لمشروع بهذا الحجم الضخم.
ويتماشى هذا المشروع مع الطلب المتزايد للغاز فى مصر، بالإضافة إلى توفير مليارات الدولارات التى كانت ستنفق على استيراد الغاز.
وتعتبر شركة »بتروبل«، شركة مشتركة بين كل من الهيئة المصرية العامة للبترول والشركة الدولية للزيت المصرى (أيوك) التابعة لشركة »إينى« الإيطالية فى مصر، المسئولة عن تطوير حقل ظهر بالنيابة عن »بتروشروق«، وهى شركة مشتركة بين الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) وشركة »أيوك«.
وصرح عاطف حسن، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروبل: »تؤكد الشراكة مع شركة بيكر هيوز فى هذا المشروع على احتياجاتنا للتعاون مع مقدمى الخدمات والمعدات على المدى الطويل«.
وستوفر شركة بيكر هيوز عشرة رؤوس معدات إنتاج e-EHXT مصنعة فى مركزها للتميز فى أبردين فى أسكتلندا.
وتم تصميمها بالتعاون مع شركة »إينى« فى إطار ممارسات التوحيد القياسى من خلال تطبيق المنتجات والنظم المكتسبة من مشروعات سابقة مع »إينى« على بعض مشروعات المياه العميقة الناجحة فى أفريقيا.
كما ستوفر »بيكر هيوز” رؤوس الآبار من خلال عقد آخر وقعته مع بتروبل فى بداية هذا العام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


699.16 1.16%   8.02
11474.38 %   4.5
12913.25 -0.1%   -13.15
1567.67 0.81%   12.54

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/09/1049671