منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«التمويل الدولية» تستثمر 1.7 مليار دولار بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا العام المالى الماضى


المؤسسة تمول شركتى «Algebra Ventures» و«Flat6Labs» بـ11 مليون دولار
عززت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، من استثماراتها فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام المالى المنصرم بتخصيصها مبلغ 1.7 مليار دولار لدعم القطاع الخاص فى المنطقة.

وقالت المؤسسة فى بيان لها، إنه خلال العام المالى 2017 والمنتهى فى 30 يونيو الماضي، قدمت أكثر من 1.7 مليار دولار شملت توفير الموارد التمويلية من مستثمرين آخرين، بزيادة نحو 30 بالمئة مقارنة بالعام السابق، حيث استثمرت المؤسسة 1.3 مليار دولار فى العام المالى 2016، منها 331 مليون دولار من جهات استثمارية أخرى.

وقال مؤيد مخلوف، المدير الإقليمى لمؤسسة التمويل الدولية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن المشاكل القائمة بالمنطقة منذ وقت طويل، كنقص مصادر الطاقة وبطالة الشباب ومحدودية فرص التمويل، لا تزال تعيق النمو الاقتصادي، وللتغلب على هذه العقبات، على البلدان أن تدعم نمو قطاعاتها الخاصة التى من شأنها أن تكون مصدراً غنياً بالوظائف والابتكار.

وأوضح أن استثمارات المؤسسة ركزت على خلق أسواق جديدة، ودعم قطاع الطاقة ومشاريع الطاقة المتجددة، وتمكين رواد الأعمال بمن فيهم أصحاب الشركات التقنية الناشئة.

واستثمرت المؤسسة أكثر من 11 مليون دولار فى اثنتين من مسرعات الشركات الناشئة المصرية، وهما «Algebra Ventures» و«Flat6Labs»، كما قدمت التمويل الدولية دعمها لشركة «نيتوورك إنترناشونال»، وهى شركة متخصصة فى حلول الدفع الإلكتروني، لتوسيع البنية التحتية للدفع الإلكترونى فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشار البيان إلى أن مؤسسة التمويل الدولية أقدمت على أول استثمار لها فى السندات الخضراء فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بتخصيصها 100 مليون يورو فى إصدار سندات من قبل البنك الشعبى المركزى، وهو الإصدار الأول من نوعه بالعملة الأجنبية فى المغرب.

وتدير مؤسسة التمويل الدولية برنامجاً ضخماً للخدمات الاستشارية فى المنطقة بلغ عدد مشاريعه الفعالة 94 مشروعاً بقيمة فاقت 125 مليون دولار بحلول نهاية العام المالى الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/11/1050258