منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«النقل» تدعو «مستثمرى العاشر من رمضان» للمساهمة فى تمويل «القطار المكهرب»


دعت وزارة النقل جميعة مستثمرى العاشر من رمضان للمساهمة فى تمويل مشروع القطار المكهرب «السلام ــ العاصمة الإدارية ــ العاشر من رمضان».

كان هشام عرفات، وزير النقل، قد اجتمع، اليوم الإثنين، مع أعضاء الجمعية بحضور محافظ الشرقية لمناقشة منظومة النقل بالمدينة، وبحث سبل تطويرها، وتفعيل التعاون بين الجمعية والوزارة بما يحقق الصالح العام للصناعة المصرية.
وقال «عرفات»، في بيان، إن الوزارة ممثلة فى الهيئة القومية للأنفاق وقعت التعاقد مع شركة «أفيك» الصينية، لتنفيذ المشروع خلال عامين، الذي سيمثل نقلة نوعية متميزة في منظومة نقل البضائع في مصر.
وأشار الوزير، إلى أن القطار المكهرب سينقل 350 ألف راكب يومياً مع التشغيل، وستصل طاقته الاستيعابية إلى 500 ألف راكب يومياً سنة 2025 على أن تتجاوز المليون راكب بحلول 2030.
ولفت إلى أن مشروع القطار المكهرب سيلتقي مع الخط الثالث للمترو في المحطة التبادلية «عدلي منصور»، على أن تمتد المرحلة الثانية من المشروع إلى مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.
وأوضح «عرفات»، أنه من المخطط إقامة خط سكة حديد لنقل البضائع والركاب من الروبيكي إلى المنطقة اللوجيستية بالعاشر من رمضان حتى بلبيس، وذلك في إطار استراتيجية وزارة النقل لتعظيم نقل البضائع عبر السكك الحديدية.
جدير بالذكر أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولي قد وقعت مذكرة تفاهم الشهر الجاري مع وزير التجارة الصيني لتنفيذ المشروع بتمويل صيني قدّر بنحو 739 مليون دولار، خلال زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للصين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/11/1050307