منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«كيه أند ايه» تفوز بالإشراف على تنفيذ المرحلة الأولى للقطار المكهرب


فاز المكتب الهندسى «كيه أند ايه» – «خطيب وعلمى» – بالإشراف على تنفيذ المرحلة الأولى للقطار المكهرب مقابل 105.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى 7.3 مليون يورو.

وقال مسئول بالهيئة القومية للإنفاق، إنه من المقرر البدء فى تنفيذ القطار المكهرب قبل نهاية العام الحالى بتكلفة 1.2 مليار دولار بتمويل من بنك «اكزيم» الصينى.

وأوضح المسئول، أنه تم اقتصار مدة التنفيذ إلى عام ونصف العام بدلاً من عامين، مبيناً أن القطار المكهرب سيصل مدينة العاشر من رمضان والعاصمة الإدارية الجديدة بمحطة عدلى منصور، ويمتد بطول 68 كيلو مترًا، منها 61 كيلو سطحى، و6.1 على كوبرى، و700 متر نفقى.

وفى السياق نفسه، دعا الدكتور هشام عرفات وزير النقل المستثمرين إلى المشاركة فى تمويل المشروع، وذلك خلال اجتماعه أمس الاثنين مع ادارة جمعية مستثمرى العاشر من رمضان.

وأشار الوزير إلى أن القطار المكهرب سينقل 350 ألف راكب يوميًا مع التشغيل وستصل إلى 500 ألف راكب يوميًا سنة 2025 ألف راكب يوميا، لتصل إلى مايزيد على المليون راكب يومياً 2030.

لفت إلى أن هذا المشروع سيلتقى مع الخط الثالث للمترو فى المحطة التبادلية عدلى منصور وأن المرحلة الثانية فى مشروع القطار المكهرب تمتد إلى مدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.

يذكر أن مشروع القطار المكهرب يبدأ من مدينة السلام، حيث الربط مع محطة مترو عدلى منصور نهاية الخط الثالث للمترو، وينطلق منها ماراً بمدن العبور والشروق وبدر والروبيكى، لتتفرع من الروبيكى وصلتان إحداهما تربط العاصمة الإدارية الجديدة والثانية فى اتجاه العاشر من رمضان، وسيرتبط القطار المكهرب بشبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى عبر محطة عدلى منصور بمدينة السلام آخر محطة بالخط الثالث للمترو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/12/1050382