منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“Zaagel” للشحن السريع يستهدف تنفيذ 50 ألف طلب شهرياً فى 2018 


الرئيس التنفيذى فى حوار لـ«البورصة»:
«فلات 6 لابس» دعمتنا بـ100 ألف جنيه وأماكن ثابتة مقابل 15%
«قش»: قريبا.. إطلاق موقع وتطبيق «Zaagel xpress» عبر أنظمة أندرويد وIOS
صعوبة جذب الاستثمارات وعدم توافر العمالة المدربة.. أبرز التحديات
الخدمة تغطى الشيخ زايد والدقى ووسط البلد
1.5 مليون جنيه استثمارات مرتقبة العام المقبل
يخطط موقع وتطبيق «Zaagel»، المتخصص فى مجال الشحن السريع وتوصيل المنتجات، لجذب استثمارات جديدة تصل إلى 1.5 مليون جنيه تقريباً خلال 8 أشهر من الإطلاق الفعلى، وذلك بعدما استطاع الموقع الحصول على 100 ألف جنيه استثمارات من جانب حاضنة «فلات 6 لابس» مقابل استحواذها على نسبة بلغت 15% من الشركة.
كما يعتزم فريق العمل إطلاق موقع وتطبيق «Zaagel xpress» خلال شهرين عبر الهواتف الذكية التى تعمل بنظام «أندرويد» بجانب أجهزة «آى فون» لتغطية مناطق الشيخ زايد و6 أكتوبر والدقى ومصر الجديدة ووسط البلد.
ويسعى الموقع والتطبيق، إلى تغطية محافظة القاهرة بالكامل بنهاية العام الحالى، والتوسع بالدلتا والإسكندرية واﻹسماعيلية والبحر اﻷحمر خلال 2018.
وتضم شركة «Zaagel» نحو 100 عامل حتى الآن، ويستهدف فريق العمل تحقيق نحو 50 ألف طلب يومياً العام المقبل.
قال محمد قش، الرئيس التنفيذى، أحد مؤسسى شركة Zaagel إنه أطلق شركته مطلع 2013 بالتعاون مع صديقيه محمد سمير وأحمد سعد، إذ وفرت الشركة فى بدايتها خدمة توصيل المنتجات المستوردة من خلال المسافرين، مقابل حصولها على عمولة نظير قيامها بتوصيل المنتج.
أضاف أن الموقع يربط الأشخاص الذين يرغبون فى شراء المنتجات من أى مكان فى العالم، مع المسافرين الذين يمكنهم جلب تلك المنتجات للسوق المحلى، موضحاً أن هذه الخدمة تسهل وصول المنتجات للمشترى بطريقة أسرع، كما تساعد المسافرين فى كسب المال وتوفير مصدر رزق للبعض دون عناء أو مشقة.
أعلن قش، أن Zaagel أطلق مؤخراً خدمة أخرى باسم «Zaagel xpress» لتوفير خدمات التوصيل عن طريق الأشخاص داخل القاهرة، مشيرا إلى أن الأشخاص العاملين مع Zaagel يستطيعون توصيل المنتجات فى طريقهم اليومى المعتاد سواء إلى الجامعة أو العمل من خلال سياراتهم الخاصة.
وأوضح أن هذه العملية تتم من خلال جلب موظف التوصيل للمنتجات، وتوصيلها إلى أقرب نقطة تمركز للشركة، ثم يقوم فريق العمل أو الأشخاص المتعاملين مع الشركة، بتوصيلها للعميل أو المشتري، مقابل حصوله على عمولة.
وأضاف أن «Zaagel» تتعاون أيضاً مع الشركات خصوصاً شركات التجارة الالكترونية، إذ تعتبر شركة توصيل للمنتجات.
وتتميز الشركة عن غيرها من شركات الشحن الأخرى بسرعة التوصيل، ويقوم فريق العمل بتوصيل المنتج فى اليوم نفسه، كما تتميز شركته بالعمل بنظام الاقتصاد التشاركى الذى نشرته شركتى «اوبر» و«كريم» للنقل الخاص.
وحول عامل الأمان، قال قش إن الشركة تتعاون مع الشركات التجارية المعروفة، كما يقوم فريق العمل بالتأكد من صحة المنتجات.
وأشار إلى أنه سيطلق النسخة التجريبية من موقع Zaagel خلال الشهر المقبل، مضيفاً أنه يضم نحو 20 شركة تقريبا كمرحلة تجريبية للتطبيق، ومن المستهدف زيادة العدد بداية 2018 خصوصا مع إطلاق النسخة الفعلية من الموقع.
ولفت إلى أنه سيطلق Zaagel فى بعض المناطق بمحافظة القاهرة، مستهدفا تغطية المحافظة بشكل كامل بنهاية العام الحالى، خصوصا بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية، التى سيتم خلالها دراسة السوق بشكل أكبر ورصد رد فعل وآراء العملاء، كما سيسعى لتطوير الموقع حسب طلب السوق والعملاء.
ويوفر الموقع والتطبيق، فرص عمل للشباب، كما يستطيع توفير راتب شهرى يصل إلى 4 آلاف جنيه تقريبا.
ويختار «Zaagel» العاملين معه بشروط ومعايير معينة، إذ يحصل فريق العمل على صورة من رخصة القيادة والبطاقة الشخصية، و«الفيش والتشبية».
وفى البداية، سيكون العمل مع بعض طلاب الجامعة الأمريكية الذين يملكون سيارات، ثم سيتم فتح باب التقديم للجميع بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية للتطبيق، مضيفاً أن Zaagel تضم نحو 100 شخص يعملون فى توصيل المنتجات رغم عدم اطلاق حملات دعائية.
وأشار إلى أن فكرة Zaagel نالت ترحيباً كبيراً سواء من جانب المستخدمين أو العاملين بالشركة، موضحا أن الشركة تقوم بالتأمين على المنتجات لضمان سلامتها، إذ تتجاوز قيمة التأمين 5 آلاف جنيه حسب قيمة الشحنة.
وسيغطى الموقع والتطبيق، عدة مناطق بالقاهرة والجيزة كمرحلة اولى، منها التجمع الخامس، والدقى، والشيخ زايد، ووسط البلد، ومنطقة 6 اكتوبر، بجانب مصر الجديدة.
كما يخطط فريق العمل للتوسع فى محافظات اخرى خلال العام المقبل خصوصا الدلتا والاسكندرية، والاسماعيلية بجانب البحر الاحمر.
وعن الاستثمارات قال قش، إن فريق العمل يقوم بضخ الاستثمارات ذاتيا بالمشروع، مشيراً إلى أنه سيسعى لجذب استثمارات جديدة، بعد إطلاق النسخة الفعلية، وتكوين قاعدة عملاء قوية، وتحقيق ارباح.
ولفت إلى أن Zaagel التحق بحاضنة «فلات 6 لابس»، حيث وفرت لهم الحاضنة مكاناً ثابتاً للعمل، بالإضافة إلى تدريبات خاصة بمجال ريادة الأعمال، وربطهم بالمؤتمرات والمستثمرين، فضلا عن الاستشارات القانونية والمالية، بجانب حزمة كبيرة من الخدمات الأخرى.
أضاف أن حاضنة «فلات 6 لابس» دعمتهم بمبلغ مالى بلغ 100 ألف جنيه، مقابل حصولها على نسبة من الشركة بلغت 15%، مشيراً إلى أن «فلات 6 لابس» أثرت بشكل كبير فى نجاح Zaagel، وساعدتهم فى توفير مناخ مناسب لعمل، بالإضافة إلى مساعدتهم فى تأسيس وإطلاق الشركة، متطلعاً لجذب استثمارات جديدة بقيمة 1.5مليون جنيه بعد 8 أشهر من الإطلاق الفعلي.
ومن المرتقب، إطلاق تطبيق وموقع Zaagel xpress خلال الشهرين المقبلين كمرحلة تجريبية، مشيرا إلى أنه سيقوم بإطلاق التطبيق على أجهزة الهواتف الذكية التى تعمل بنظام الأندرويد بجانب أجهزة الايفون.
وعن التحديات التى تواجه فريق العمل بالسوق المحلى، قال قش إن من أهمها هى صعوبة جذب الاستثمارات، بالاضافة إلى صعوبة جذب العماله المدربة والمؤهلة والمؤمنة بفكرة المشروع.
أضاف أن عدم انتشار ثقافة ريادة الأعمال بين موظفى الحكومة يحتاج إلى توعية اكثر.
وفيما يخص المنافسة بالسوقين المحلى والعربى وصفها قش بالقوية، مشيرا إلى Zaagel تتميز عن غيرها من المنافسين بالجودة العالية وبأسعار منخفضة فى الوقت ذاتة، بالإضافة إلى سرعة توصيل المنتجات.
ويستهدف فريق العمل، تحقيق نحو 50 ألف طلب شهرياً، بعد انتهاء المرحلة التجريبية، كما يستهدف التعاون مواقع التجارة الالكترونية الكبرى بالسوق المحلى لاسيما موقعى «جوميا» و«سوق دوت كوم» خلال العام المقبل.
وأشار قش إلى أن مجال ريادة الأعمال حقق نجاحاً ونمواً كبيراً خلال الفترة الماضية مقارنة بالسنوات الأولى من ظهوره بالسوق المحلى، حيث زاد الوعى بأهمية المجال، كما زاد ضخ الاستثمارات بالشركات الناشئة سواء من خارج مصر أو داخلها، وانتشر فكر ريادة الاعمال بين الشباب، وقام بعض رواد الأعمال بتأسيس أعمال جديدة بعد فشل تجربتهم الأولى، ليحققوا نجاحاً كبيراً بمشروعهم الجديد.
وعن التحديات التى تواجه رواد الأعمال بالسوق المحلى أشار إلى أن أهمها صعوبة جذب الاستثمارات، إذ يقوم المستثمرون بضخ الاستثمارات بالشركات الناشئة التى استطاعت أن تحقق نجاحاً وأرباحاً، فى حين يبتعدوا كثيرا عن الشركات التى لاتزال تخطو خطواتها الأولى نحو النمو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الشحن

منطقة إعلانية


699.16 1.16%   8.02
11474.38 %   4.5
12913.25 -0.1%   -13.15
1567.67 0.81%   12.54

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/13/1050622