منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«تحيا مصر» تمول إنشاء 4 محطات لمواجهة «السيول» بقيمة 648 مليون جنيه


 اتفقت وزارة الموارد المائية والرى مع الهيئة الهندسية على أن يتولى صندوق «تحيا مصر» على توفير تمويلات بقيمة 648.6 مليون جنيه لإنشاء 4 محطات مائية جديدة لمواجهة مخاطر السيول.

قال مصطفى أبو زيد، رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء التابعة لوزارة الرى، إن الوزارة وضعت خطة عاجلة للتعامل مع السيول والأمطار بصفة عامة ومواجهة أية سيول محتملة والحد من خطورتها.

لفت إلى أن هذا يأتى تبعًا لتجنب الأزمة التى حدثت فى العام 2015، والتى واجهتها الوزارة بتكاليف إنشاءات بلغت نحو 131 مليون جنيه، وطرح أعمال بتكلفة تقديرية 12 مليون دولار بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية.

أوضح أبو زيد، أن المصلحة اتفقت مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة على تنفيذ الاعمال الإنشائية لمحطات هى (الخيرى، والدشودى، وشريشرا، وتروجا) بتكلفة 648.6 مليون جنيه، على أن يتولى صندوق «تحيا مصر» التمويل.

لفت أبو زيد، إلى أن المصلحة تولت توفير قطع الغيار اللازمة لعمل العمرات لعدد (27) وحدة بمحطات الرفع بمحافظتى «الإسكندرية، والبحيرة»، إضافة إلى تدبير عدد (34) وحدة طوارئ جديدة.

كما نفذت أعمال صيانة الوحدات القديمة وتجهيزها وتوفير ما يلزم من مواسير ولوحات توزيع وخلافة وتركيبها بالمحطات الحرجة.

فى هذا الإطار أشار رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء بأنه تم توريد وتركيب عدد (11) صندوق تروس لمحطات (شبراخيت، والخيرى، والمكس، والحارس، وتروجا، والدشودى، والقلعة).

وتم الانتهاء من تأهيل صناديق التروس لمحطات (الطابية، وحلق الجمل، والدلنجات، والخيرى، والدشودى) ، وكذلك الانتهاء من البت الفنى والمالى لتوريد صناديق تروس لمحطات غرب الدلتا بتمويل من البنك الإسلامى بتكلفة إجمالية 4 مليون يورو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/13/1050635