منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المجتمعات العمرانية» تجمع 200 مليون جنيه لحجز «سكن مصر» فى 3 أيام


5 آلاف فرد يسددون المقدمات.. والقاهرة الجديدة ودمياط الأعلى إقبالاً
جمعت هيئة المجتمعات العمرانية أكثر من 200 مليون جنيه مقدمات لحجز 40 ألف وحدة بالمرحلة الأولى لمشروع الإسكان المتميز «سكن مصر» خلال 3 أيام منذ بدء الحجز يوم الأحد الماضى.

وقالت مصادر بوزارة الإسكان لـ«البورصة»، إن مقدمات الحجز التى تم سدادها بفروع بنك التعمير والإسكان تجاوزت 200 مليون جنيه قبل نهاية يوم الثلاثاء الماضى.

أضافت المصادر، أن مدينتى القاهرة الجديدة ودمياط الجديدة شهدتا أعلى إقبال على حجز الوحدات تليها مدن 6 أكتوبر والعبور.

وتضم المرحلة الأولى من «سكن مصر» 40 ألف وحدة، موزعة على 18 ألف وحدة فى القاهرة الجديدة، و15 ألف فى 6 أكتوبر و3 آلاف فى العبور و2000 فى دمياط الجديدة و1000 وحدة فى بدر و1000 أخرى فى المنيا الجديدة.

وبلغ عدد الذين سددوا المقدمات خلال 3 أيام أكثر من 5 آلاف فرد ويستمر بيع الكراسات وسداد المقدمات حتى يوم 5 أكتوبر المقبل، بجميع فروع بنك التعمير والإسكان.

وقررت «الإسكان» تعديل البند الثالث من شروط الحجز الواردة بكراسة الشروط الخاصة بحجز وحدات «سكن مصر»، ويتضمن عدم حصول المتقدم للحجز أو أحد أفراد أسرته على وحدة سكنية بمشروع دار مصر، أو وحدة أو أرض بمشروع الإسكان الاجتماعى.

وقال فتحى السباعى، رئيس مجلس إدارة بنك التعمير والإسكان، إنه فى حالة سداد مبلغ جدية الحجز عن طريق التحويل البنكى، أو السويفت، أو نظام ACH، أو بشيك معتمد، سيتم رد كامل قيمة كراسة الشروط للمتقدم للحجز، عند تقديم استمارة الحجز مرفقاً بها مستند التحويل من البنك المتعامل معه أو الشيك المعتمد.

وتتضمن شروط «سكن مصر» سداد 10% من الثمن الإجمالى للوحدة كدفعة جدية الحجز، و 10% عند التخصيص، بعد الفوز بالقرعة العلنية، يتبعها سداد 60 ألف جنيه على أقساط ربع سنوية بواقع 10 آلاف جنيه للقسط، ولمدة عام ونصف العام.

وعند الاستلام يتم سداد نسبة 10%، بينما يتم سداد باقى المبلغ على 5 سنوات بدون فوائد مع هيئة المجتمعات العمرانية أو على 15 عاماً بنظام التمويل العقارى بفائدة تقدر بنحو 8.5% مع البنوك المشاركة فى مبادرة التمويل العقارى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/13/1050692