منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الكهرباء» ترصد 19.4 مليار جنيه لتطوير شبكات الجهد المتوسط والمنخفض


شاكر: حصلنا على مليار جنيه من «التخطيط» لتغيير خطوط للجهد قبل نهاية العام

إسناد تحصيل الفواتير لجهة سيادية لها شركة فى مجال الأمن لمدة محددة

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة اليوم الأربعاء، إن الوزارة تتعامل مع شركة «تيد جريد» الصينية، وهى أكبر شركة للكهرباء فى العالم لبناء شبكات نقل على الجهود الفائقة، لتنفيذ مشروع خطوط فى مصر بطول 1200 كيلو متر، مشيراً إلى رصد 19.4 مليار جنيه لتطوير وتحسين شبكات الجهد المتوسط والمنخفض فى مصر.

وقال وزير الكهرباء – خلال مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، إن الوزارة قامت بدراسة جيدة جداً لتطوير شبكات النقل سواء كانت خطوطاً أو مراكز تحكم لسنة 2025 لتغطية جميع احتياجاتنا، إضافة إلى وجود استراتيجية لقطاع الكهرباء والطاقة بصفة عامة لسنة 2035، لتعظيم إدخال الطاقات المتجددة فى الشبكة حتى نصل إلى نسبة 20% من الطاقة المتجددة داخل الشبكة بحلول عام 2022، و37% من الطاقة المتجددة فى عام 2035.

وأضاف: نعمل على اتفاقية إطارية أيضاً مع الشركة الصينية.. نحتاج إلى ما يسمى بمراكز التحكم الذكية التى تستطيع أن ترى أى تغيير فى الشبكة وتتعامل معها».

أشار وزير الكهرباء إلى أن الوزارة حصلت على مليار جنيه من وزارة التخطيط تصرف خلال الـ6 شهور القادمة على تغيير بعض خطوط الجهد المتوسط الموجودة فى أماكن تهدد الحياة فى هذه الأماكن، معرباً عن توقعه الانتهاء من هذا الأمر بنهاية العام الحالى.

وقال شاكر، إن المنظومة تسير بوتيرة طبقاً للخطة الموضوعة، مشيراً إلى وضع مشروع تجريبى لـ250 ألف عداد تقوم عليها 6 شركات فى بعض المحافظات، مشدداً على أن العدادات الذكية تمكن المستهلك من التحكم فى استهلاكه وترشيد هذا الاستهلاك.

وحول إسناد تحصيل الفواتير لإحدى الشركات الخاصة، قال وزير الكهرباء، إنه يوجد حوالى 10 آلاف محصل وقارئ عدادات، كما نحتاج ضعف هذا الرقم لتحصيل الفواتير، مما جعلنا نفكر فى أن تقوم شركة خاصة بهذا الأمر.

أضاف: نظراً لأن هذه العملية مرتبطة بالأمن القومى فإننا ندرس إسنادها لإحدى الجهات السيادية التى لها شركة فى مجال الأمن لمدة معينة لحين تعميم استخدام العدادات الذكية.

وأشار إلى أنه تم رصد 19.4 مليار جنيه لتطوير شبكات الجهد المتوسط والمنخفض فى مصر، موضحاً أن إدخال قدرات أكبر من الطاقة المتجددة يحتاج إلى مراكز تحكم ذكية، متوقعاً تحسن مستوى الخدمة للمواطنين.

وأضاف شاكر، أنه تم وضع خطة على مدار 3 سنوات لتحسين شبكات الجهد المنخفض، كما وصلنا فى محطات (سيمنز) إلى 90% من معدلات التنفيذ.

وتوقع أن يتم افتتاحها فى مايو 2018 ووصلنا أيضاً للمراحل النهائية من عقد الضبعة النووي، مؤكداً أن جميع التفاصيل الخاصة به ستكون من خلال رئاسة الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/13/1050730