منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«الاستثمار الأوروبي» يدرس تمويل مشروعات صرف صحى ومياه بمليارى يورو


يدرس بنك الاستثمار الأوروبى تمويل مشروعات صرف صحى ومياه فى مصر بقيمة تقديرية تبلغ مليارى يورو خلال الفترة المقبلة.

قال مصدر مطلع بالبنك لـ«البورصة»، إن البنك يدرس تمويل عدة مشروعات تنموية فى قطاع الصرف الصحى والمياه بقيمة تمويلية قد تصل نحو مليارى يورو.

وأضاف أن من بين المشروعات التى يدرس البنك تمويلها مشروع مصرف «كتشنر» بمحافظة كفر الشيخ، ومصرف صرف صحى «بحر البقر»، فضلاً عن تمويل مشروعات خاصة بمحافظات الفيوم والإسكندرية وكفر الشيخ.

ووقعت الدكتورة سحر نصر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، أمس الأربعاء، مع الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وداريو سكانابييكو، نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، اتفاقية لتمويل مشروع الصرف الصحى بكفر الشيخ، بقيمة 4.7 مليون يورو.

كما وقعت مذكرة تفاهم تتضمن الاتفاق على توقيع 3 مشروعات مستقبلية مع البنك خلال الشهور المقبلة، هى دعم مشروع مصرف كتشنر بتمويل بقيمة 209 ملايين يورو، ومشروع تأهيل الصرف الصحى للقرى الملوثة لبحيرة قارون فى الفيوم بقيمة 172 مليون يورو، ومنحة الدعم الفنى لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بغرب الإسكندرية بقيمة 400 ألف يورو.

وقالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى خلال المؤتمر الصحفي، إن مصر حريصة على تعزيز التعاون مع البنك الفترة المقبلة، وإن إجمالى ما حصلت عليه مصر من البنك منذ الشراكة بينهما وصل إلى 8.2 مليار يورو، وتبلغ المحفظة الحالية 1.7 مليار دولار.

وأضافت أن اتفاق تمويل مشروع الصرف الصحى بكفر الشيخ، يدعمه عدد من شركاء التنمية بقيمة 163.5 مليون يورو، وهم بنك الاستثمار الأوروبى بقيمة 77 مليون يورو، والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية بقيمة 55 مليون يورو، والمفوضية الأوروبية بقيمة 15 مليون يورو.

 

وأشارت نصر إلى أن الهدف العام لمشروع صرف الصحفى بكفر الشيخ هو تحسين نوعية مياه الرى والجودة البيئية لنهر النيل وبحيرة البرلس والبحر المتوسط، مبينة أن هناك تعاونا بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والإسكان لدعم المشروعات التى تحسن من مستوى معيشة المواطنين فى إطار منظومة متكاملة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/13/1050790