منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




خصخصة جميع أصول “الخطوط السعودية” بنهاية 2020


كشف رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، الدكتور غسان الشبل؛ أن المؤسسة تستهدف خصخصة جميع الأصول التابعة للخطوط السعودية بما فيها شركة الطيران نفسها، لكن هذا يحتاج إلى وقت حتى تجهز عملية التخصيص.

وأضاف في تصريحات على هامش مؤتمر صحفي بمقر الهيئة العامة للطيران المدني لتسليم رخصة المشغل الجوي الجديد “أديل” في الرياض، أمس الأربعاء 13 سبتمبر 2017 ، “نحن نعمل عليها الآن والمستهدف أن تكون جميع الأصول بعد 2020 مخصخصة بالكامل”.

وأضاف الشبل بخصوص الإدراج في سوق الأسهم، أن الأمر يختلف عن التخصيص، حيث لابد من تحقيق متطلبات معينة وبالتالي العمل على تحقيق هذه المتطلبات ومن ثم الإدراج في سوق الأسهم.

وقال “لدينا أمثلة سابقة مثل الشركة السعودية للخدمات الأرضية والشركة السعودية للتموين، وهذه الشركات بدأت بنفس التدرج، وتقوم في البداية على جلب شريك استراتيجي وتعمل عليها كشركة خاصة ومن ثم تذهب إلى عملية الطرح كشركة مساهمة”.

من جانبه، قام عبدالحكيم بن محمد التميمي؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، بتسليم رخصة المشغل الجوي إلى صالح بن ناصر الجاسر مدير عام شركة الخطوط الجوية العربية السعودية ورئيس مجلس إدارة شركة طيران “أديل”.

وتحصلت شركة طيران أديل على الرخصة التي ستؤهلها لتشغيل رحلات جوية منتظمة داخلية ودولية من وإلى مطارات المملكة، وستطلق أولى رحلاتها الجوية يوم 23 سبتمبر الجاري، تزامناً مع ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين للسعودية.

وأكد التميمي أن شركة طيران أديل حصلت على هذه الرخصة بعد أن استكملت كل المتطلبات الاقتصادية والتنظيمية ، وشروط ومعايير السلامة الجوية اللازمة للحصول على رخصة.

وأوضح أن شركات الطيران الجديدة في سوق النقل الجوي في المملكة تعتبر مؤشراتها إيجابية ومشجعة جداً ونتوقع تحقيقها المزيد من النجاحات، وإضافة التوازن المطلوب في السوق بين العرض والطلب، واستطاعت المساهمة في تحقيق النقلة النوعية الإيجابية في مستوى الخدمات، وانعكس ذلك إيجاباً على المسافرين بالحصول على الكثير من الإيجابيات والمزايا، كالحد من ارتفاع أسعار تذاكر السفر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/14/1050877