منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






12.8 ألف جنيه متوسط سعر طن الحديد فى المحافظات


«الشركات»: ربط إيدعات التجار بأسعار يوم التسليم من أرض المصنع

سجل متوسط أسعار بيع الحديد للمستهلكين فى المحافظات مستوى جديداً الأسبوع الحالى، وصل إلى 12.8 ألف جنيه للطن، فى حين ربطت الشركات إيداعات التجار لشراء كميات جديدة على أسعار يوم التسليم من المصنع تحسباً لتغيرات جديدة فى الأسعار.

وقال أحمد عبدالجليل، رئيس شركة الآدم لتجارة المعادن، إن سعر «حديد عز» فى الدقهلية بلغ 12.950 ألف جنيه للطن، بعد حساب تكلفة النقل من المصانع لمخازن الشركة، فى حين تتراوح أسعار إنتاج المصانع الأخرى بين 12.7 و12.8 ألف جنيه للطن.

أوضح «عبدالجليل»، أن الأسعار المشار إليها لمقاسات (10 و16) مل، والمقاسات الأخرى قد تنخفض عن ذلك بقيمة 50 جنيهاً فى الطن، نتيجة انخفاض الطلب عليها نسبياً.

أضاف «عبدالجليل»، أن الفارق الكبير بين سعر المصنع وسعر البيع للمستهلكين جاء مدفوعاً بارتفاع تكاليف النقل وأجور العمالة فى الشركات.

ذكر محمود سلامة، رئيس شركة أروميكس جروب لتجارة مواد البناء، أن أسعار البيع للمستهلكين فى محافظتى القاهرة والجيزة تتراوح بين 12.6 و12.7 ألف جنيه للطن.

أوضح أن حالة البيع للأفراد تسوء بمرور الوقت، خاصة أن وتيرة زيادة المصانع للأسعار متسارعة، ويجب أن تهدأ فى تطبيق الزيادات حتى لا يُصاب السوق بالكساد.

أضاف أحمد صبرى، تاجر حديد بأسيوط، أن أسعار البيع للمستهلكين تتراوح بين 12.7 و12.8 ألف جنيه للطن.

لفت إلى أن العديد من العملاء تراجعوا عن تنفيذ تعاقداتهم بعد الزيادة الأخيرة فى الأسعار، والتى بلغت لدى بعض المصانع 500 جنيه فى الطن، والبعض الآخر أجل التنفيذ لحين إشعار آخر.

وارتفعت أسعار «البيليت»، الذى يعد المادة الخام لصناعة الحديد، منتصف الأسبوع الماضى، بقيمة 17 دولاراً فى الطن، ليصل إلى 547 دولاراً للطن مقابل 530 دولاراً بلغتها نهاية منتصف شهر أغسطس الماضى، فى حين استقرت أسعار «الخردة» عند 357 دولاراً للطن.

أضاف مصطفى السيد، وكيل لعدة مصانع، أن بعض المصانع أبلغت الوكلاء بأن الإيداعات الجديدة اعتباراً من بداية الأسبوع الحالى سيتم احتسابها على الأسعار التى ستُعلن لاحقاً.

نوه السيد، بأن التوقعات وفقاً لقرار المصانع تُشير لزيادات جديدة خلال الفترة المقبلة، لكنه لا يمكن التوقع بقيمتها بعد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/23/1052667