منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«كاريليون» الإنجليزية تدرس الانسحاب من مشروع تنفيذ المدارس بنظام «ppp»


تدرس شركة «كاريليون كونستركشن ليمتد الإنجليزية» الانسحاب من مشروع تنفيذ المدارس بنظام المشاركة مع القطاع الخاص ppp بعد تأهلها ضمن 43 شركة وتحالفاً.

قالت مصادر بالشركة لـ«البورصة»: «ندرس اﻻنسحاب من تنفيذ المشروع نتيجة ارتفاع درجة المخاطرة واتجاه وزارة التربية والتعليم لتحميل القطاع الخاص أعباء إضافية بالمنظومة التعليمية».

أضافت أن مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص تتسم بأنها ذات عمر استثمارى طويل يتراوح من 25 إلى 30 عامًا لذا يجب دراسة درجة المخاطرة بشكل كبير.

أشارت المصادر إلى تخوفات من التواجد المستقبلى للحكومة وقيامها ببناء مدارس مجاورة للمشروع وتقديمها للخدمات التعليمية بأسعار منخفضة مقابل أسعار أعلى لدى الشركات الخاصة ما يؤثر على ربحية المشروع.

يذكر أن 43 شركة وتحالف تأهل لتنفيذ 200 مدرسة مميزة، منها تحالفات «مجموعة مدائن الإماراتية» و«مجموعة المدارس المتقدمة» و«مجموعة النموذجية» السعوديتين وتحالف بين شركة كاريليون الإنجليزية وشركة مصرية بجانب مجموعة القلا وشركة أوراسكوم للإنشاء بالتعاون مع مجموعة مدارس شيراتون للغات.

وكانت اللجنة العليا للمشاركة مع القطاع الخاص وافقت العام الماضى على طرح المدارس المتميزة والجديدة بالشراكة بعد الانتهاء من دراسات الجدوى الفنية والمالية، على أن يتم الطرح بنظام حق الانتفاع لمدة 40 سنة، وتنفيذ المشروع على مراحل تتضمن المرحلة الأولى إنشاء 200 مدرسة.

وقال عاطر حنورة رئيس الوحدة المركزية للمشاركة مع القطاع الخاص بوزارة المالية فى تصريحات سابقة، إن التكلفة الاستثمارية للمدارس تبلغ 3 مليارات جنيه.

وقالت مصادر لـ«البورصة» فى وقت سابق، إنه سيتم توزيع المدارس على 18 محافظة، وكل محافظة سيكون فيها 3 مدارس عدا القاهرة والجيزة والإسكندرية ستضم كل واحدة 6 مدارس.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/24/1053103