«الصحة» ترسل لجنة لبحث إعادة تشغيل «المتحدون فارما» للمحاليل الطبية


«محفوظ»: الشركة نفذت كل اشتراطات الوزارة وتنتظر قرار عودة الإنتاج

 

أرسلت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة التابعة لوزارة الصحة، لجنة جديدة، لشركة المتحدون فارما للمحاليل الطبية المتوقفة عن العمل، لبحث إمكانية استئناف تشغيلها مرة أخرى.

وقالت رشا زيادة، مدير الإدارة، إن الشركة نفذت الاشتراطات التى طالبت بها وزارة الصحة للموافقة على إعادة التشغيل، وأن اللجنة ستبحث مدى إمكانية عودة العمل بالشركة الفترة المقبلة.

وأشارت «زيادة» إلى أن السوق المحلى لا يعانى أى عجز فى المحاليل الطبية، وأن الشركة المصرية لتجارة الأدوية التابعة للقابضة للأدوية، لديها مخزون استراتيجى كافٍ.

وكانت وزارة الصحة أصدرت قراراً بإغلاق مصنع المتحدون فارما يوليو 2015، على خلفية تسمم ووفاة 6 أطفال بمحافظة بنى سويف إثر تناولهم محاليل غير صالحة.

وتستحوذ «المتحدون فارما» على 40% من إنتاج المحاليل الطبية، بحجم إنتاج 50 مليون عبوة من إجمالى 120 مليون عبوة تنتج سنوياً.

وقال عبدالله محفوظ، رئيس الشركة، إن مصنع المتحدون انتهى من جميع الاشتراطات التى طالبت بها وزارة الصحة.

وأضاف محفوظ لـ«البورصة»، أن المصنع بدأ التشغيل التجريبى لأحد خطوط الإنتاج تحت إشراف لجنة مشكلة من قبل وزير الصحة وفى انتظار صدور قرار بإعادة التشغيل.

وأشار إلى اجتماع الشركة مع وزارة الصحة مطلع الشهر الجارى لمناقشة عودة العمل، أسفر عن إيجاد حلول لبعض النقاط الخلافية والتى تتعلق بحرارة المنتج التجريبى، وتعيين عمالة جديدة.

وأضاف: «قدمت كشفاً باسماء 50 عاملاً فقط لتعيينهم قبل بدء التشغيل خاصة أن المصنع من المقرر أن يعمل بخط إنتاج محاليل الجلوكوز فقط».

وقدمت الشركة العربية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية «أكديما»، عرضاً للاستحواذ على شركة المتحدون فارما قبل شهرين مقابل 280 مليون جنيه،

وأعلن الدكتور أحمد عماد الدين قبل أسابيع أن الصفقة تم الاتفاق عليه بين الطرفين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/09/27/1054034