منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزارة العمل السعودية تشدد التفتيش على برنامج سعودة الوظائف


شدّد  وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي، الدكتور علي بن ناصر الغفيص، على أهمية متابعة فروع الوزارة بالمناطق المختلفة بالمملكة لتطبيق قرارات برنامج توطين الوظائف، في إطار مساعي المملكة لخفض البطالة.

أضاف الغفيص، في ورشة عمل بمقر الوزارة اليوم الأحد، أن برنامج التوطين يهدف لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل اللائقة والمناسبة وفق بيئة عمل محفِّزة ومنتجة.

وأظهرت احصاءات نشرة سوق العمل التي أصدرتها هيئة الاحصاء السعودية اليوم إرتفاع معدل البطالة بين السعوديين إلى 12.8% في الربع الثاني من العام مقارنة بـ12.7% بنهاية الربع الأول.
أكد الغفيص أن الوزارة والجهات الشريكة في تطبيق برامج التوطين، اتفقت على تفعيل العمل المشترك، فيما يتعلق بتنفيذ برامج توطين الأنشطة في سوق العمل بالمناطق ومتابعة تنفيذها، وتفعيل جهود التوطين والتفتيش.
وأشار الغفيص خلال ورشة العمل، إلى اعتماد وثيقة برنامج التوطين في المناطق، وذلك لدعم وتعزيز التكامل بين الجهات الشريكة من أجل زيادة نسب التوطين المنتِج، مؤكدا على أهمية التركيز على ممكنات كل منطقة، إضافة إلى تطبيق قرارات وبرامج التوطين.
وشدّد الدكتور الغفيص، على استمرار حملات التفتيش والزيارات الميدانية لمختلف منشآت القطاع الخاص في المناطق، وذلك للتحقق من تطبيق الأنظمة ومتابعة تنفيذ قرارات التوطين، مبينًا أن الهدف من انعقاد ورشة العمل، يأتي لمضاعفة الجهود وتحسين وتطوير مبادرات وبرامج منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، بما يضمن الارتقاء بمستوى وجودة الخدمات المقدَّمة لعملاء ومستفيدي الوزارة دون استثناء، وتحسين الأداء.

وتستهدف السعودية خفض معدل البطالة إلى 9% بحلول عام 2020، في إطار برنامج التحول الوطني، على أن تنخفض وفقا لرؤية المملكة 2030 إلى 7%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/10/01/1054939