منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“اتصالات” تستعرض الذكاء الاصطناعى والحلول الرقمية للشركات فى “جيتكس 2017”


استعرضت شركة اتصالات التجارب التكنولوجية الجديدة خلال معرض جيتكس 2017 والذى يتم افتتاحه اليوم الاحد.

وضمت التجارب الجديدة التجزئة الذكية ,والحلول الرقمية للشركات ,والتنقل المستقبلي – سيارة F 015 من مرسيدس بنز, وسيارة “رين سبيد ايتوس” , السيارة المتصلة “تسلا”,والرعاية الصحية الرقمية , والتعليم الرقمي ومركز “اتصالات” للذكاء الاصطناعي والمنزل الذكي – تجربة الذكاء الاصطناعي ,والروبوت البشري “صوفيا” وتجربة الواقع الافتراضي رباعية الأبعاد (4D) من سامسونج وتجربة المشروبات الروبوتية ومحاكي الطيران بتقنية الواقع الافتراضي.

وتم عرض ركن التجزئة الذكية وهى تجربة تجزئة متطورة ذكية وتفاعلية بالكامل، قائمة على تكنولوجيا التعرف على الوجه وتقنيات تحديد الهوية بموجات الراديو (RFID). وهي تقدم تجارب مختلفة تشمل تجربة الترحيب .

كما استعرضت الذكاء الاصطناعي وتوجد شاشة للترحيب بكم في ركن التجزئة المستقبلية، حيث سيقوم مساعد افتراضي بالتحدث معك وسيتم التعرف على وجهك من خلال الكاميرا. يمكنك أيضا مسح سوار RFID للاستفادة من برنامج ولاء العملاء. كما سيتم تخصيص عربة تسوق روبوتية لك.

اما عن تجربة تسوق شخصية – شاشة ذكية فانه يصل المتسوق إلى رفوف البقالة. يتم عرض المنتجات على شكل رسوم متحركة على الشاشة المثبت فوقها كاميرا مزودة بتقنية التعرف على الوجه. عند النظر إلى المنتج، ستعرض الشاشة المعلومات الترويجية. وأثناء عملية التسوق ستتلقى رسائل إخطار بصرية على الشاشة، وسيقوم المساعد الافتراضي بمساعدتك عبر الشاشة.

ومن حيث تجربة عربة تسوق روبوتية فان عربة تسوق روبوتية مزودة بشاشة. بعد تعرف شاشة الترحيب عليك، ستقوم العربة بإظهار قائمة التسوق الخاصة بك، وستطلب منك الشاشة النظر إلى الكاميرا والضغط على زر “اتبعني”، حيث سيقوم الروبوت باتباعك. يحتوي كل منتج في المتجر على شريحة RFID.

كما ضمت التجارب التسوق الروبوتي , وتظهر الشاشة مجموعة مختارة من المنتجات. يقوم المستخدم بتحديد منتج واحد ويقوم الذراع الروبوتي بالتقاط المنتج وإظهاره للكاميرا. ويقوم المساعد الافتراضي بإظهار المعلومات المتعلقة بالمنتج. عندما يشتري المستخدم المنتج تقوم الذراع الروبوتية بإعادة المنتج المخصص للعرض وأخذ منتج مغلف لوضعه في الموزع. ويمكن للمستخدم اخذ المنتج من رف الموزع.

بالاضافة الى طاولة مقارنة المنتج وهى طاولة تعمل باللمس، عندما يتم وضع منتجين اثنين من نفس الفئة (مثل هاتفين) ، يظهر على الشاشة مواصفات كل منتج ويمكن إجراء مقارنة.

واستعرضت ايضا مرآة الذاكرة ,وتصور المرآة مقتطفات فيديو للناس بدرجة عرض 360 درجة وتقوم بتشغيلها.

فضلا عن الأزياء المتصلة- المرآة الذكية التفاعلية وهى مرآة ذكية تفاعلية توفر تجربة أزياء فريدة من نوعها , وسيقوم المساعد باختيار قطعة من الملابس ووضعها بجوار المرآة التي ستقوم فورا بعرض المعلومات المتعلقة بها على الشاشة.
وكلما تم فعلياً أخذ قطعة من الملابس من الرف، فإن المتسوق يتلقى على الفور معلومات رئيسية حول المنتج لمساعدة المتسوق على اتخاذ قرار الشراء بكفاءة أكبر.

اما عن تجربة الدفع الآلي فانه عند خروج عربة التسوق الروبوتية من المتجر، سيتم تلقائياً عرض اسم المتسوق وقائمة التسوق والفاتورة على الشاشة بالقرب من مخرج المتجر، مع التحقق من هوية المتسوق باستخدام تقنية التعرف على الوجه. سيتم اقتطاع الفاتورة من البطاقة الائتمانية وإرسال رسالة نصية قصيرة إلى العميل.

وتعتبر سلة التسوق الذكية “ويجو” (WiiGO) من ابرز التجارب التكنولوجية الجديدة وهى عربة تسوق ذاتية التشغيل والتحكم، تقوم بمرافقة المتسوقين لتحسين تجربتهم بطريقة غير مسبوقة، من خلال قدرتها على تحديد المستخدم في أقل من ثانيتين وتجنب أي عقبة على الطريق.

كما اتاحت الشركة ساعة ذكية “دوت برايل” للمكفوفين ,وتتيح قراءة الساعة عن طريق اللمس. توفر الساعة حلولا خفيفة الوزن ومستدامة لتوفير المرونة في التصنيع والتصميم , ووهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها دمج تقنية “برايل” في نموذج متحرك.

واستعرضت الشركة هذه التكنولوجيا بالإضافة إلى تقنيات أخرى مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة مثل (الهيكل الداعم لجسد للأطفال، والتقنيات المساعدة للصم، والأطراف الافتراضية، والنظارات الذكية “دريشتي” للمكفوفين).

وركزت “اتصالات ديجيتال” على إنترنت الأشياء، والأمن الرقمي، والحلول السحابية، والبيانات الكبيرة , وتلعب هذه الركائز دورا حاسما في التحول من مزود اتصال إلى لاعب مؤثر في القطاع الرقمي.

وتؤمن اتصالات أن تكنولوجيا “إنترنت الأشياء” ستؤدي إلى الثورة الصناعية الرابعة، مع تمكين قدرة الاتصال بين معظم المعدات، وإمكانيات جديدة للرصد والخدمة وإضافة ميزات إلى حلول مختلفة تعتمد على الآلات. ومن أجل تمكين عملائنا وشركائنا من تطوير أفكار غير محدودة للاتصالات الآلية وإنترنت الأشياء، تقدم اتصالات واحدة من أكثر منصات إنترنت الأشياء ريادة في المنطقة. تقدم منصة إنترنت الأشياء ميزات هامة جدا ومطلوبة لبناء حلول إنترنت الأشياء، بدءا من القدرة على الاتصال بأي نوع من أجهزة التحكم الصناعية أو أجهزة الاستشعار والتعلم الآلي والصيانة الوقائية، ووصولاً إلى البناء السريع لعمليات الدمج وواجهات الواقع المعزز.

تعمل اتصالات مع عدد كبير من الشركاء لبناء منشأة لتطوير إنترنت الأشياء للتمكن من إيجاد حلول لأي مشكلة تواجه العملاء في الأتمتة. الحلول المعروضة في هذا الركن ليست سوى مثالاً عن بعض قدرات برنامج شركاء اتصالات لإنترنت الأشياء المرتكز على منصة اتصالات لإنترنت الأشياء. وتشمل تلك الحلول:

مراقبة الاصول حيث يوجد الكثير من المعدات التي تعمل وتترك دون مراقبة، والتي تشمل مولدات الديزل والمضخات والمبردات والآلاف من الآلات التي سيتحسن أداؤها إذا كانت متصلة بمنصة اتصالات، و باستخدام خوارزميات التعلم الآلي يمكن رصد ضعف الأداء. إضافة إلى تمكين صيانة وقائية أكثر فعالية وتجنب فترات الانقطاع.

وكذلك إدارة المياه , وتعد إدارة المياه موضوعا حاسما وحساسا، سواء للاستخدامات البلدية أو السكنية أو البيئية أو التجارية. لإنترنت الأشياء القدرة على جمع البيانات من أنظمة مختلفة على طول دورة المياه مما يتيح إدارة أفضل والسيطرة على التسربات وتحسين الجودة.

بالاضافة الى إنترنت الأشياء في المرافق – العدادات الذكية ,وتسعى شركات خدمات المرافق إلى تعزيز الكيفية التي يتم بها قياس الكهرباء والمياه والغاز، مما يسمح بقياس استهلاك عملائهم عن بعد، وإصدار الفواتير بسلاسة، وتوعية عملائهم حول الاستهلاك وكيفية تحسينه.

كما ان التصنيع الرقمي يشغل حيز من تكنولوجيا اتصالات , حيث يمكن لإنترنت الأشياء أن يحسن عملية المراقبة وتصميم عمليات الإنتاج بشكل أفضل، من خلال استشعار مراحل الإنتاج، ويمكن لإنترنت الأشياء رصد توافر المواد وغيرها من مؤشرات الأداء الحيوية الرئيسية. يمكن لإنترنت الأشياء أن تساعد أيضا في تعزيز عمليات الإنتاج من خلال المساعدة على تحديد العيوب في العمليات القائمة التي تؤثر على كفاءة عملية الإنتاج أو جودة المنتج النهائي.

وطرحت الشركة تكنولوجيا الري الذكي ,وسواء تعلق الأمر بالحدائق العامة أو ملاعب الغولف أو المزارع، الري الذكي مطلوب للحد من كمية المياه المستخدمة مع التأكد من حصول جميع الأراضي المروية على حصة من المياه. وقد قامت اتصالات باستخدام منصة إنترنت الأشياء بالتعاون مع شركائها لتطوير حل ري ذكي مصمم لتحقيق الكفاءة في أنظمة الري.
واتاحت مراقبة المصعد خاصة ان دولة الإمارات العربية المتحدة هي موطن لعدد كبير من المباني الشاهقة والكثير من أنظمة المصاعد المتقدمة جدا، وبعضها مكلف للغاية والحفاظ عليها وتوافرها أمر بالغ الأهمية خاصة في المباني التجارية، ومراقبة أدائها عن بعد باستخدام مركز اتصالات للتحكم بإنترنت الأشياء يمكن أن يساعد في الكشف عن أي عطل أو خطأ والتعامل معها بشكل استباقي وإرسال الصيانة الميدانية في الوقت المناسب.

ومن التجاب الجديدة  المبرد الذكي (يُعرض في منطقة التجزئة الذكية) ,وتعد مراقبة جودة المواد الغذائية القابلة للتلف بدءاً من الإنتاج ووصولاً إلى مبردات متاجر التجزئة أولوية للسلطات الصحية، ويمكن أن تكون العيوب في الثلاجات أو المبردات في أي مرحلة سواء في النقل أو في مبردات التجزئة خطيرا جدا على صحة المستهلك النهائي. يمكن أن تساعد إنترنت الأشياء في مراقبة الدورة بأكملها لتحديد مدى تأثر جودة أي منتج بأي عيب أو خطأ في كفاءة التبريد طوال دورته من المنتج إلى البائع.

بالاضافة الى الإدارة الذكية للمباني ,وسواء كانت مكاتب أو أبراج سكنية أو مراكز تجارية أو مواقع صناعية – هي أماكن يقضي فيها الناس حياتهم في العمل والمعيشة.

وقامت اتصالات بمراقبة الفيديو والتحليلات ,ويتضمن التعرف على الوجه مع توفير البيانات الحية بشكل مباشر عبر الفيديو وجمع ملامح الوجوه وتأويل الإحصاءات الحيوية الخاصة بهم (على سبيل المثال العمر والجنس واستشعار النظارات، وما إلى ذلك) وتوليد معلومات الأعمال وعرضها في الوقت الفعلي.

بالاضافة الى التحكم بالدخول باستخدام تقنية التعرف على قزحية العين ,ولا يوجد جزء بشري آخر قابل للقياس، باستثناء الحمض النووي، يوفر وسيلة للتحقق أكثر موثوقية من قزحية العين التي تتفوق إلى حد كبير على بصمات الأصابع وأبعاد اليد والتعرف على الوجه أو الصوت. تقنية التعرف على قزحية العين سريعة وموثوقة وتوفر مستوى عال من اليقين. يتم التعرف على قزحية العين بواسطة أجهزة متعددة توفر ألية تحقق آمنة ومريحة.

وكذلك إدارة تتبع الزوار داخل المبنى ,ويمكن رؤية الناس في الوقت الفعلي داخل منشأة / بناية/ مناطق محظورة من خلال أتمتة جمع البيانات والبوابات الرئيسية حيث سيتم تلقائيا الكشف عن دخول/خروج الأفراد ومشاهدة هوياتهم ووقت وحالة الدخول، والتحقق من حالة الفرد ومناطق الدخول، والتتبع الحي والمباشر وتحديد مكان الأفراد وتوقيت إجلائهم من الموقع في حالات الطوارئ.

ومن الخدمات الجديدة المراقبة الليزرية / مراقبة الأصول – LiDAR , وتكنولوجيا LiDAR تشبه الرادار ولكن باستخدام الليزر (جهاز استشعار يرسل ويستقبل الإشعاع، ويتم استخدام الوقت المستهلك لحساب المسافة إلى الأشياء). أجهزة الاستشعار الليزرية تفحص المنطقة وتخلق نموذجا ثلاثي الأبعاد يستخدم من خلال تطبيق لتمكين حالات الاستخدام المتعددة ولكن سنركز هنا على التتبع الذكي والآلي للأصول في المباني.

بالاضافة الى خدمات اتصالات لكفاءة الطاقة ,وهذا الحل يمكن أصحاب المباني والمرافق من ترشيد استهلاك الطاقة في المباني، ونشر تدابير تحسين ومراقبة استهلاك الطاقة في الوقت الفعلي ليصبح للمبنى كفاءة في استخدام الطاقة. أهم عنصر في هذا الحل أنه متوفر على مدار 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع ويشمل المراقبة والتحكم في مواقع العملاء وتقديم تقارير شهرية لتتبع المبالغ التي تم اقتصادها.

اما حل الإدارة المتكاملة للمباني يوفر رؤية متكاملة لجميع المكونات الهامة للمبنى (من تكييف وطاقة وكهرباء ومراقبة وإجراءات الدخول، إلى غير دلك) سواء كانت موجودة مسبقا أو مقدمة من قبل اتصالات لتبسيط عملها وتقليل تكاليف الصيانة وزيادة راحة العمال والمستأجرين.

ومن الخدمات فى هذا الحل عرض فردي وموحد لجميع المعدات والنظم بما في ذلك بيانات التشغيل والتنبيهات , واالإشراف على أنشطة صيانة الأصول و إنشاء جرد للأصول. و دمج البيانات التي تم التقاطها من كل نظام في أنظمة دعم للشركة.

واستعرضت الشركة تجربة أمن الشبكات خدمات أمن الشبكات من اتصالات والتي تقدم أحدث الحلول الأمنية السحابية في العالم، بما في ذلك شبكات Arbor للحماية من هجمات DDoS ، وتشفير شبكات الأماكن الكبيرة باستخدام Certes، وZScaler لأمن الويب، وأمن البريد الإلكتروني باستخدام Spam Titan، ووسطاء تأمين الوصول إلى السحابة (CASBs) من Sky High.

وكذلك خدمات الأمن المدارة , ويلقي عرض (GSOC) من اتصالات الضوء على “نموذج العمليات” الذي يتم على أساسه تقديم خدمات الأمن المدارة وإدارة الأجهزة الأمنية، ومراقبة الأمن وقدرات الاستجابة للحوادث.
كما وفرت الشركة الرصد الاستباقي للتهديدات الإلكترونية , وتوفر حلول اتصالات الرقمية في مجال مكافحة التهديدات الإلكترونية العديد من قدرات جمع وتحليل وإثراء وتحويل البيانات حول الحضور الرقمي للعملاء وبالتالي توفر معلومات يمكن استخدامها مباشرة لرصد التهديدات الإلكترونية بشكل استباقي على مدار الساعة طوال أيام السنة.
وتراهن الشركة على الحلول السحابية , حيث انه في العصر الرقمي، يعتمد النجاح على السرعة والمرونة في تزويد العملاء والمستخدمين النهائيين بالخدمات التي يحتاجونها في أي وقت وفي أي مكان. مع حلولنا السحابية المدارة وحلول مراكز البيانات، يمكنك تحقيق الكثير وإنفاق القليل وتحسين سرعة الوصول والتفاعل مع السوق.

وتسعى للاستفادة من فوائد الحوسبة السحابية وتوسيع البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بك، والدفع مقابل ما تستخدمه فقط بدون أي استثمارات كبيرة أو دفعات مقدمة مكلفة. نقدم بنية تحتية مرنة كخدمة (IaaS) مع أعلى المعايير في مجال الأمن والأداء في الأعمال والمهام الحساسة لعملائنا.
وطرحت الشركة “وان كلاود” والمصممة لتلبية احتياجات عملك من خلال تقديم خدمات بنية تحتية قوية وقابلة للتعزيز بما في ذلك الخوادم والمخازن وشبكة الاستضافة السحابية في مراكز البيانات المتطورة المعتمدة لدينا في دولة الإمارات العربية المتحدة. نقدم خدمات سحابية متعددة (عامة أو خاصة أو هجينة) معززة بقدرات التعافي من الكوارث، وبمستوى متقدم للأمن الشبكي لتلبية الأعمال والمهام الحساسة لعملائنا.

كما طرحت نموذج التعافي من الكوارث كخدمة ,ويمكن للعميل أن يستفيد من خبرتنا في توفير الحلول السحابية والاتصال للحكومات والشركات لتوفير الحماية للأعمال والحصول على راحة البال مع العلم أن المعلومات الخاصة بك لن تكون معرضة للخطر في حالة وقوع كارثة غير متوقعة. سيساعدك خبراؤنا على تصميم ونشر وتشغيل بيئة التعافي من الكوارث استنادا إلى متطلبات عملك وميزانيتك.
واعلنت اتصالات الشراكة بين “اتصالات ديجيتال” و”مايكروسوفت” لتقديم الحلول السحابية الهجينة بناء على البنية التحتية المخصصة التي تستضيفها مراكز بيانات اتصالات أو في مقر عمل العميل. تعطيك حلول “أزور ستاك” إمكانية الاستمتاع بخدمات ميكروسوفت “أزور” التي تضمن لك التوافق مع أقل وقت تعطل.

وقدمت مركز بيانات يتيح الوصول إلى أفضل شبكة من مراكز البيانات المعتمدة والموثوق بها والآمنة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمتصلة مع شبكتنا الخاصة القابلة للنمو والتعزيز حسب الحاجة، مع التأكد من أن البيانات الخاصة بك ستبقى آمنة وداخل دولة الإمارات العربية المتحدة.
السيارة النموذجية “رينسبيد إيتوس” .

كما اتاحت الابتكارات الفائقة والتقنيات الرقمية الجديدة والتى ستغير عالم التنقل بسرعة غير مسبوقة , حيث ان “العالم القديم” لصناعة السيارات التقليدية يلتقي “العالم الجديد” من البرمجيات والخوارزميات , ويجد شىء واحد مؤكد وهو ان هذه التغييرات وإمكانيات الغد تلهم قوة الأفكار السويسرية في سيارة “رينسبيد” ما يجعلها واقعا ملموسا مع هذه السيارة النموذجية ذاتية القيادة.
وقدمت الشركة مركز القيادة والتحكم – “المدينة الافتراضية” ,ويظهر هذا العرض إمكانيات البيانات الكبيرة والسحابية, وسيقوم مقدم العرض باستخدام وحدة تحكم بالواقع الافتراضي لتحريك الكاميرا على خريطة ثلاثية الأبعاد ويمكن للزائر استخدام وحدة تحكم لاختيار المحتوى في بيئة ثلاثية الأبعاد على جدار يبث محتوى الفيديو. يتكون المحتوى من خريطة لدولة الإمارات العربية المتحدة مع عدد من النقاط التفاعلية.

اما منطقة التعليم الرقمي فانه يمكن العصر الرقمي العملية التعليمية في أي مكان وفي أي وقت. تقوم “اتصالات ديجيتال” بتمكين المؤسسات التعليمية من خلال تقديم أحدث الحلول الرقمية والأدوات لخدمة الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور والإداريين. يتم تقديم حلولنا في نموذج عمل مرن يساعد على تقليل التعقيد وبناء قادة الغد.

وتعمل اتصالات بشكل وثيق مع المؤسسات التعليمية في دولة الإمارات العربية المتحدة لتطبيق التقنيات الذكية لتوفير الفصول الدراسية والأدوات التعليمية الذكية التي تمكن الجيل القادم من اكتشاف مواهبهم وتطويرها من أجل مستقبلهم.

وعملت الشرك هذا العام على الجيل القادم من الفصول الدراسية مع “ابل” لجلب تجربة الجيل القادم من الفصول الدراسية. ويتضمن مدرسين مبتكرين (مدرسين حقيقيين) يقومون بدمج التكنولوجيا في الفصول الدراسية في جناحنا ويقومون بتسيير جلسات عملية – باستخدام الواقع المعزز والواقع الافتراضي والتعاون والمشاركة , و تعزيز مشاركة الطلاب مع مساعدة الأطفال على تعلم الكمبيوتر والترميز/ البرمجة و علوم الروبوتات والطائرات بدون طيار و كيف يمكن للتكنولوجيا الرقمية أن تساعد في دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في الفصول العادية.

وعرضت اتصلات مكتبة الذكاء الاصطناعي وهى تقدم تجربة غامرة للمستخدمين للتفاعل والعثور على إجابات لأسئلتهم. وسوف تستند المكتبة على تقنيات الذكاء الاصطناعي حيث أنها ستتعرف على صوت المتحدث وتستجيب لكلامه.

بالاضافة الى شاشة عرض zSpace بقياس 20 بوصة تمكن من التفاعل بصورة سهلة وسريعة وموثوقة مع الأشياء والبيئات الافتراضية. ويسمح نظام التجسيم ثلاثي الأبعاد بالتفاعل السهل والمرن والمباشر حيث يستجيب البرنامج لأفعال المستخدم ويمكن عرض الأشياء بشكل واقعي ثلاثي الابعاد أو بيئة افتراضية كاملة.

كما قدمت تجارب فيديو شاملة في الفصول الدراسية بواقع 360 درجة. تسمح التجارب للطلاب بالذهاب في رحلات ميدانية افتراضية لرؤية الأهرامات وبرج “إيفل”. كما سيتم عرض تجارب افتراضية مختلفة تغطي مواضيع تعليمية مختلفة مثل: الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، الأحياء، وغيرها.

اما المجهر الإلكتروني الافتراضي فهو حل جديد يمكن المستخدم من رؤية يديه في الواقع الافتراضي دون حاجة إلى وحدة تحكم. لتقديم هذا الحل، سنقوم بإنشاء نموذج بالحجم الطبيعي للمجهر الإلكتروني، ولكن منظار المجهر هو في الواقع جهاز Oculus للواقع الافتراضي.
يمكن للطالب أن ينظر في المنظار والتلاعب بكائن مجهري ثلاثي الابعاد بيديه.

ومن حيث التقنيات المساعدة للصم من خلال ” Mind Rockets In.” , فانها تقنية مثيرة جدا للاهتمام تستهدف الأشخاص الصم في جميع أنحاء العالم، وتوفير الترجمة الفورية إلى لغات الإشارة المختلفة لمنصات متعددة مثل المواقع وتطبيقات الجوال وأشرطة فيديو يوتيوب، وغيرها.
وسيتم دمج هذه التكنولوجيا في منطقة تجربة التعليم الرقمي حيث سيتم عرض محتوى تعليمي مخصص فضلا عن تجارب أخرى لحالات الاستخدام الأخرى.

وعرضت الشركة روبوت البروفسور “أينشتاين” وهذا الروبوت الفريد من نوعه يشبه أينشتاين الحقيقي، ويمكنه أن يبتسم ويعبس إضافة إلى أكثر من 50 تعبير آخر، ويقول انه يحب الدردشة – بالإضافة إلى التعرف على الكلام و يمكنه مناقشة الطقس والمشاهير والرياضيات، وما إلى ذلك. ويستخدم هذا الروبوت التعليمي أساسا لتدريس الرياضيات والعلوم، وهو الآن في مرحلة ما قبل الإطلاق، وقدم لأول مرة في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لسنة 2017 .
اما ركن الرعاية الصحية الرقمية تم تطوير مجموعة شاملة من حلول الرعاية الصحية لدعم أجندة دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أفضل نظم الرعاية الصحية على مستوى العالم. حلولنا متوافقة مع معايير الخدمات الطبية الوطنية والدولية، وتعطي الأولوية للحد من التكاليف مع تحسين النتائج واحتياجات المرض.
بالاضافة الى “الأطراف البشرية الافتراضية” ,وهذه التكنولوجيا المبتكرة تدعمها Accenture من خلال مركزها للابتكار في البرازيل.
تركز هذه التكنولوجيا على المرضى الذين فقدوا أطرافهم بأخذهم إلى عالم افتراضي يمكنهم من رؤية والاحساس بأن لديهم أطرافا حقيقية والتي تعطي أطباءهم فرص أفضل لتقييم وضعهم لعلاج أفضل.

وطرحت الشركة خدمات “دريشتي” – تقنية مساعدة للمكفوفين ,وهى تقنية مبتكرة أخرى من Accenture من خلال مركزها للابتكار في الهند.
تستهدف الأشخاص المكفوفين من خلال النظارات الذكية التي تتعرف على الأشياء وتقول ما تراه من خلال الصوت إلى الشخص الذي يرتدي النظارة.

وكان من ابرز الخدمات جراحة روبوتية عبر تقنية الجيل الخامس 5G ,والهدف من هذا العرض هو عرض إنجاز مهمة طبية طارئة باستخدام المهارات البشرية عن بعد من خلال الاستفادة من قوة شبكة الجيل الخامس.
وفي هذه الحالة سيتم عرض فحص طبي عن بعد باستخدام الواقع المعزز والافتراضي عن طريق اللمس، والروبوتات.
واستعرضت الشركة حل مشاركة المرضى وسير العمل السريري من “OneView”، وهو أفضل نظام رعاية مرضى من ناحية التفاعل والابتكار.
ويوفر هذا الحل لمقدمي الرعاية الصحية المرونة اللازمة لتعزيز تجربة المريض، وتمكين فريق الرعاية وترشيد التكاليف الفعلية لمسؤولي المستشفى.
وتسمح بوابة المرضى لمؤسسات الرعاية الصحية بإشراك المرضى طوال فترة الرعاية. المرضى الذين يأخذون دورا نشطا في علاجهم يمكن أن نتوقع نتائج أفضل في رعايتهم.
وسيتم تدريب المرضى المستعدون، على العلاج قبل دخول المستشفى. ولضمان نقاهة جيدة، سيستمر المرضى بالتفاعل مع فريق الرعاية بعد خروجهم من المستشفى. ستعرض بوابة المريض الوظائف المتاحة بما في ذلك تسجيل المريض، جدولة المريض، التراسل الآمن، سجل الصحة الشخصية، التدريب على العلاج، إدارة فواتير المستشفى.

اما الروبوت البشري “صوفيا” فهى واحدة من الروبوتات الأكثر تقدما والأكثر شهرة مع قدرة كبيرة على التعبير لم يسبق لها مثيل في التاريخ. يمكن لـ”صوفيا” أن تحاكي مجموعة كاملة من تعابير الوجه، والتعرف على الوجوه، والنظر في عيون المخاطبين وإجراء المحادثات الطبيعية معهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/10/08/1056296