منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مصر فى كأس العالم


الشعب يحتفل.. السيسى يهنئ.. المكافآت تنهال.. والضرائب تترقب

ولى العهد السعودى يهاتف السيسى وبن زايد وبن راشد يغردان على تويتر وبرج دبى يحتفل بالعلم المصرى

 

تأهل منتخب مصر لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم المقامة فى روسيا صيف العام المقبل للمرة الثالثة فى تاريخه وبعد 28 سنة غاب فيها عن 6 بطولات كأس عالم.

وفاز المنتخب على منتخب كرة القدم الكونغولى بهدفين لهدف، أحرزهما اللاعب محمد صلاح المحترف فى صفوف نادى ليفربول اﻹنجليزى.

وخرج عشرات الآﻻف إلى الشوارع محتفلين باﻹنجاز الذى يشاهده نحو نصف المصريين ﻷول مرة فى حياتهم ﻷنهم لم يكونوا قد ولدوا فى آخر مرة تأهلت فيها مصر لكأس العالم فى إيطاليا عام 1990.

وكانت المبارة نسخة أخرى من مباريات هيكتور كوبر المدير الفنى اﻷرجنتينى لمنتخب مصر الذى يفضل أسلوب لعب دفاعياً ﻹحراز أقل عدد من اﻷهداف الكافية للفوز مع تجنب المخاطرة، وللمفارقة فهى تشبه نفس الطريقة التى تأهلت بها مصر فى آخر مرة لعبت فيها فى كأس العالم عام 1990 تحت قيادة المدير الفنى الشهير الراحل محمود الجوهرى.

وحسم المنتخب صعوده لكأس العالم قبل جولة من نهاية التصفيات، ومن المنتظر أن تكون مباراته المقبلة مع غانا الشهر المقبل مجرد تحصيل حاصل وغير مؤثرة، بينما سيلتقى منتخب الكونغو منتخب أوغندا صاحب المركز الثانى فى المجموعة فى مباراة أخرى بلا قيمة.

وهنأ الرئيس عبدالفتاح السيسى الشعب على الإنجاز الذى حققه منتخب كرة القدم بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم فى روسيا، ولم تتأخر التهانى من قادة المنطقة، وقدم ولى السعودى محمد بن سلمان التهنئة للسيسى، على فوز منتخب مصر، كما قدم محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى ومحمد بن راشد حاكم دبى التهنئة لمصر وشعبها على موقع تويتر، وكتب محمد بن راشد تغريدة حارة قال فيها: «مبروك لكل العرب صعود المنتخب لكأس العالم.. ليلة عربية جميلة أفرحتم قلوبنا من المحيط للخليج.. كبيرة يامصر دايماً»، بينما أضىء برج دبى بألوان علم مصر احتفالاً بالحدث.

وبدأت المكافآت تنهال على اللاعبين بعد انتهاء المبارة، وأمر الرئيس السيسى بصرف مليون ونصف المليون جنيه لكل لاعب فى المنتخب بعد دقائق من انتهاء المباراة مع الكونغو والتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة.

وحصل اتحاد كرة القدم على 700 ألف يورو من شركة أديداس التى توفر الملابس للمنتخب وفقاً لعقد الرعاية بين الجانبين، وقرر مجلس إدارة اتحاد كرة القدم منح مليون جنيه لكل لاعب بعد التأهل لكأس العالم، وتترقب مصلحة الضرائب هذه المكافآت وتحصيلها، تمهيداً لمحاسبة اللاعبين عليها.

وقالت مصادر بمصلحة الضرائب لـ«البورصة»، إن مكافآت اللاعبين التى سيحصلون عليها حال التأهل إلى كأس العالم ستخضع للضريبة.

وأضافت أن كل ما يحصل عليه لاعب كرة القدم من أجور ومكافآت وبدلات تخضع للضريبة.

وأشارت إلى أن المكافآت تحسب على أساس كل شريحة فى ضوء كونها تصاعدية وفقاً للدخول تبدأ من 10 إلى 22.5%.

وتابعت المصادر، أن المكافآت التى قد يحصل عليها اللاعبون من دول خارجية ستخضع أيضاً طبقاً لأحكام المادة 6 لقانون 96 لسنة 2015 والتى تشير إلى «كل ما يحصل عليه الشخص من إيراد داخلى وخارجى يخضع للضريبة فى دولة الإقامة».

ولفتت المصادر إلى أنه لا يجوز استثناء اللاعبين من الضريبة عبر أى قرار، لأنه سيكون مخالفة للدستور ﻷنها عامة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/08/1056504