منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إنجاز المرحلتين الثانية والثالثة من محطات كهرباء «سيمنس» مايو المقبل


إضافة 9600 ميجاوات للشبكة الكهربائية.. و22 مليون يورو لدعم التعليم المهنى بمصر

«غالى»: حسم إنشاء شركة لتشغيل وصيانة المحطات قبل نهاية 2017.. والمفاوضات مستمرة

 

تنتهى شركة سيمنس الألمانية من المرحلتين الثانية والثالثة من محطات كهرباء بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة خلال شهر مايو المقبل بقدرة 9600 ميجاوات.

وقال كشف عماد غالى الرئيس التنفيذى للشركة فى مصر لـ«البورصة» عن أن عددا من الوحدات بالمحطات الثلاث تم تشغيلها وإجراء اختبارات الأداء وتجارب التشغيل، ووفقاً للاتفاق مع وزارة الكهرباء سيتم الانتهاء من تنفيذ الوحدات وتشغيلها وربطها على الشبكة القومية للكهرباء خلال شهر مايو المقبل.

أوضح أن المحطات الثلاث، التى تقع فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الجديدة، ستعتمد على 24 توربينة من توربينات سيمنز الغازية طراز H-Class والتى تم اختيارها لمستويات الإنتاجية والكفاءة العالية التى تتسم بها.

كما سيتم توفير 12 توربينة بخارية ونحو 36 من المولدات و244 مُبادلا حراريا إلى جانب ثلاث من محطات المحولات بنظام العزل بالغاز GIS بقدرة 500 كيلوفولت.

كانت وزارة الكهرباء تعاقدت مع سيمنس الألمانية لتدشين 3 محطات كهرباء فى بنى سويف والعاصمة الإدارية الجديدة والبرلس بقدرة 14.4 ألف ميجاوات، بنظام EBC+Finance، وتتولى شركة سيمنس الألمانية تنفيذ التصميم والإنشاء والتمويل، على أن تسدد الشركة القابضة للكهرباء القرض على عدة سنوات.

وأشار إلى تأسيس وتشغيل مركز مشترك للتدريب المهنى بمنطقة العين السخنة، وسيقوم المركز بتوفير التدريب لأكثر من 5.500 شاب على مدار الأربعة أعوام المُقبلة فى التخصصات الفنيَّة المُتقدمة التى تتميز بأهميتها للاقتصاد ومن هذه التخصصات، الميكانيكا الصناعية والمجالات الكهربائية والإلكترونية والتحكم والميكنة الآلى.

وأضاف أن هذه الخطوة تهدف إلى المساهمة فى خلق المزيد من فرص العمل للشباب وبناء الكوادر المحلية المُدربة وتماشياً مع رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة، وتبلغ قيمة الاستثمارات المخصصة لدعم التدريب المهنى والفنى بمصر 22 مليون يورو.

وقال غالى، إن المفاوضات مستمرة مع الشركة القابضة للكهرباء لتدشين شركة لتشغيل وصيانة محطات الكهرباء بالتعاون مع وزارتى الإنتاج الحربى والبترول، وتوقع الوصول إلى اتفاق بشأنها قبل نهاية العام.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/10/1057029