منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




خالد عبدالعزيز لـ«البورصة»: «الشباب» تدعو رجال الأعمال والشركات للمساهمة فى صندوق دعم الرياضة


مليار جنيه رأسمال شركة الصندوق خلال 3 سنوات.. ورعاية 9 اتحادات

 

انتهت وزارة الشباب والرياضة من تأسيس شركة صندوق دعم الرياضة، وتم فتح الاكتتاب للمشاركة فيه سواء رجال أعمال أو شركات أو بنوكاً؛ لدعم أبطال مصر فى مختلف الألعاب وإعدادهم للمنافسة فى المحافل الدولية، والوصول إلى منصات التتويج بالبطولات العالمية والأولمبية.

وقال المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب لـ«البورصة»، إن صندوق دعم الرياضة ليس له علاقة بالموازنة العامة للدولة، وتستهدف الوزارة أن يصل رأسمال شركة صندوق دعم الرياضة نحو مليار جنيه خلال 3 سنوات، وفكرة إنشاء صندوق وشركة لدعم الرياضة تماثل ما فعلته إنجلترا فى وقت سابق.

أوضح أن شركة دعم الرياضة سترعى 9 اتحادات رياضية فى مختلف الألعاب، ومن أبرز اللاعبين الذين سيتم دعمهم بطلة العالم فى التايكوندو «هداية ملاك» وبطلة العالم فى الكاراتيه «جانا فاروق» ولاعبة السباحة «فريدة عثمان».

وذكر الوزير، أن شركات ورجال أعمال وبنوكاً بدأوا بالفعل رغبتهم فى المشاركة بصندوق دعم الرياضة، خاصة أن المكافآت التى سيتم منحها للأبطال فى جميع الألعاب ستكون خارج الموازنة العامة للدولة، وضمن المسئوليات الاجتماعية للشركات ورجال الأعمال والبنوك.

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة تبحث، دائماً، عن التطوير ومواكبة التكنولوجيا والاستفادة من تجارب الدول الرائدة، وبحث إمكانية تطبيقها حال التأكد من جدواها.

أوضح «عبدالعزيز»، أن مكافأة تأهل منتخب مصر إلى كأس العالم بروسيا التى أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسى خارج الموازنة العامة للدولة، ويتم صرفها من قبل الرعاة المتعاقدين مع اتحاد الكرة وعدد من رجال الأعمال.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم فى روسيا 2018 بعد فوزه على منتخب الكونغو فى المباراة التى جرت يوم السبت الماضى وانتهت بنتيجة 2-1 لصالح مصر.

وأعلن الرئيس عبدالفتاح السيسى عن مكافأة الصعود لكأس العالم بنحو 1.5 مليون جنيه لكل لاعب، كما أعلن عدد من رجال الأعمال تقديم مكافآت للاعبين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/10/1057125