منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




أبرز 10 مناطق سياحية وتاريخية يمكن زيارتها فى روسيا


تشتهر دولة روسيا بوجود عدد كبير من المعالم السياحية والتاريخية كما أن لديها كل ما يلزم من أراض مترامية الأطراف وتراث تاريخى وثقافى غنى وفى بعض المناطق توجد الطبيعة العذراء التى لم تمسها أيادى البشر ومن أهم المعالم الموجودة بها مدينة روسكيالا فى جمهورية كاريليا بشمال غرب روسيا، وتعتبر واحدة من الأماكن الأكثر جمالا فى البلاد، تتمتع بطبيعة ساحرة وتحتوى على عدد من البحيرات والشلالات والأشجار التى تنمو على الصخور العملاقة.
ومن أهم المعالم الجذب السياحى فى روسكيالا هى حديقة الجبل التى تضم وادى رخام وبحيرة مع مياه واضحة وبحيرة جوفية أخرى، يمكن استئجار القوارب والغوص أو تسلق الصخور، فى الصيف تنطلق عروض الضوء على البحيرة.
كما أن من معالم الجذب السياحى محمية «ستولبى» التى تعد واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية فى سيبيريا، تقع شمال غرب جبال سايان الشرقية، تقدم المحمية للزوار جولة برية فريدة من نوعها تمزج بين المرتفعات والنباتات والحيوانات، وتتميز محمية ستولبى بانتشار الصخور والمنحدرات العالية حيث يبلغ ارتفاع اصغر المنحدرات 55 مترا فى حين أن أعلى منحدر يصل إلى 600 متر، يمكن للزوار تسلق الصخور والمشى لمسافات طويلة.
وتجلب أيضا مدينة فيليكى نوفغورود Velikiy Novgorod الكثير من السياح وهى واحدة من أهم المدن فى روسيا وغالبا ما تسمى «مسقط رأس روسيا»، لفترة طويلة كانت المدينة إمارة ذات سيادة حتى توحدت مع موسكو فى القرن الـ15 وكانت هذه خطوة أساسية نحو تأسيس روسيا الموحدة، ومن أشهر معالم المدينة هو متحف العمارة الخشبية وقلعة الكرملين فى نوفغورود التى يعود تاريخها إلى القرن الـ11.
ومن أكثر أماكن الجلب السياحى بروسيا بلدة «بتروبافلوفسك كامتشاتسكي» Pertopavlovsk-Kamchatsky التى تقع على شبه جزيرة كامتشاتكا فى أقصى شرق روسيا وهى أكثر بلدة شرقية فى نصف الكرة الشمالى وتعتمد هذه البلدة على السياحة البيئية والتى تجذب السياح المغامرين للقيام بالأنشطة مثل الإبحار والتجديف لرحلات الصيد والقنص وتسلق الجبال والبراكين، وهى أيضا وجهة مفضلة لعشاق المأكولات البحرية وسرطان البحر.
وتتميز أيضا مدينة كازان Kazan التى تقع فى تتارستان، بكونها مدينة تاريخية يعود تاريخها إلى أكثر من ألف سنة، تتميز بتنوع الديانات بين الأرثوذكسية الروسية والثقافات الإسلامية حيث تتجاور المساجد والكنائس والكاتدرائيات، أشهر معالم المدينة هو برج سيمبيان فى قلعة الكرملين.
وتجلب بحيرة بايكال Lake Baikal أعمق بحيرة فى العالم الكثير من السياح وتعد تجربة فريدة فى حد ذاتها، هناك العديد من مسارات المشى الطويلة حول البحيرة وفى الصيف يمكن السباحة على الرغم من أن الماء البارد حتى فى أغسطس، تنتشر هناك الشواطئ والمنتجعات والفنادق وأماكن التخييم.
كما أن من أبرز المعالم السياحية منتجع يسنتوكى Yessentuki التاريخى يشتهر بالينابيع الساخنة والمعدنية لذلك يطلق أسم يسنتوكى على أى نوع من المياه المعدنية المالحة.
وتعد كالينينغراد Kaliningrad من أبرز معالم روسيا السياحية وهى قطعة صغيرة من روسيا فى أوروبا، تتميز بالهندسة المعمارية القديمة، يمكن رؤية آثار التراث الألمانى فى بوابة براندنبورغ ومتحف العنبر، تضم المدينة أفضل أسواق السلع المستعملة فى روسيا والتى تجذب العديد من هواة جمع المقتنيات الأثرية من جميع أنحاء العالم على أمل العثور على قطع أثرية من الحرب العالمية الثانية.
ومن أشهر المعالم السياحية أيضا فى روسيا جبال التاى Altai mountains اشتهرت مؤخراً مع ظهور عدد من المنتجعات والفنادق الجديدة، تقدم الأندية الصحية هناك ساونا خاصة فى براميل خشب الأرز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/12/1057344