منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




“لجنة برلمانية” تطالب “السياحة” و”الطيران” بتوفير رحلات مخفضة لمشجعى المنتخب المصرى


توقعات بحضور بين 25 إلى 30 ألف مشجع مصرى.. وشركات تبدأ الإعلان عن برامج للدور الأول بـ40 و50 ألف جنيه

أعلنت لجنة السياحة والطيران بالبرلمان عقد اجتماعات مكثفة مع وزارتى السياحة والطيران لتوفير طيران منخفض التكاليف بين مصر وروسيا لتشجيع المصريين على السفر وحضور مباريات كأس العالم، وعلى الجانب الآخر بدأت الشركات المصرية فى حجز الفنادق بروسيا ووضع البرامج للمسافرين.
وتتوقع الشركات سفر ما بين 25 الى 30 الف مشجع مصرى الى روسيا خلف المنتخب فى المرحلة الاولى من تصفيات كأس العالم 2018.
قال أحمد الإدريسى عضو لجنة السياحة والطيران بالبرلمان إن اللجنة ستعقد اجتماعات مكثفة فى الأيام المقبلة مع كل من وزيرا السياحة والطيران لتوفير طيران منخفض التكاليف إلى روسيا.
أوضح أنه لا توجد نسبة محددة لدعم الرحلات حتى الآن لكن اللجنة ستحاول مع الوزارتين لتحقيق أكبر نسبة دعم حتى يمكن لأكبر عدد من مشجعى المنتخب القومى السفر إلى روسيا.
لفت إلى أن شركات السياحة المصرية تحجز حاليا غرف بالفنادق فى المدن التى سيتم إقامة المباريات بها ومن الممكن ان تبيعها إذا لم تجد مسافرين مصريين إلى روسيا، وستتمكن من تحقيق أرباح من خلال هذه الحجوزات.
قال إن الغرف التى لا تزال متاحة امام الشركات ليست كثيرة بسبب الاقبال الشديد على حجز الفنادق بالمدن المقام بها المنديال من جميع دول العالم.
وتوقع أشرف شيحة رئيس مجلس إدارة شركة الهانوف للسياحة سفر بين 25 الى 30 الف مصرى خلف المنتخب الوطنى لكرة القدم وتسعى الشركة لاقتناص أكبر نسبة من المسافرين.
أوضح الشركات لم تنته من تحديد تكلفة وبرامج الرحلات الى روسيا اثناء المنديال،نظرا لعدم تحديد المدينة التى ستقام فيها مباريات المنتخب المصرى والمدينة التى سيعلب بها.
قال إن روسيا أعلنت منح التأشيرات لمدة شهر لحاملى تذاكر حضور المبارايات ويمكن للمواطنين حجزها أون لاين دون الحاجة لشركات السياحة.
وشدد على ان موسكو ملزمة بفتح المجال الجوى أمام الطاشرات المصرية،نظرا لان لوائح الاتحاد الدولى لكرة القدم تلزم الدولة المنظمة باستقبال رحلات الطيران من جميع الدول المشاركة فى المنديال، دون النظر الى العلاقات السياسة او اى نزاعات بينهم.
وأوضح أن شركته ستضع برامج متكاملة للمسافرين إلى روسيا بالطيران المباشر والطيران الترانزيت وستختلف بالطبع أسعار البرامج لهذا السبب ويمكن للمسافرين اختيار الأنسب لهم.
وقال مودى الشاعر عضو مجلس إدارة شركة بلو سكاى للسياحة إن شركته بدأت بالفعل فى الإعلان عن البرامج الخاصة بتشجيع المنتخب المصرى بأسعار تبدأ من 40 و50 ألف جنيه مبدئيا، ودون حد اقصى للاسعار وفقا لطلبات العملاء.
لفت إلى أن الاسعار النهائية سيتم الإعلان عنها فى شهر ديسمبر المقبل بعد تحديد تقسيم المجموعات وتحديد الأماكل التى سيلعب فيها المنتخب المصري.
أضاف أنه لم يتم الإعلان عن عودة الطيران مرة أخرى بين مصر وروسيا ولذلك فإن البرامج التى وضعتها شركته تعتمد على الطيران الترانزيت من دبى وتركيا.
أوضح أن غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة شكلت لجنة للرقابة على الشركات التى ستشارك فى تنظيم برامج لنقل المشجعين وذلك لأن من حق كل شركة سياحية وضع برامج وبيعها ما يعنى دخول غير المتخصصين فى المجال.
شدد على أن الغرفة لا يمكنها التدخل فى الأعداد التى ستقوم كل شركة بنقلها ويكمن دورها فى الرقابة على الشركات فى مدى التزامها بتنفيذ البرامج.
وقال سامى سليمان رئيس جمعية مستثمرى طابا نويبع السياحيين إن الحجوزات الحالية لفنادق روسية ليست نهائية ولا تزال هناك الفرصة أمام الشركات السياحية فى حجز الغرف لعملائها.
أوضح أن الشركات تحجز بالطلب الموجود لديها وبطبيعة المصريين لا يميلون إلى الحجز المبكر لرحلاتهم، كما أن الشركات ستوفر وسائل انتقال للمواطنين إذا لم تجد لهم أماكن إقامة فى المدن التى سيتم إقامة مباريات المنتخب فيها.
شدد على أن الشركات ستدخل فى منافسة شرسة لاستقطاب أكبر عدد من المسافرين خاصة وأن العدد لن يكون قليلا.
وطالب هشام على رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء بضرورة تدخل وزارة السياحة وإشرافها على البرامج حتى تضمن للمسافرين تطابق البرامج المحجوزة مع الواقع.
شدد على أن تأخر وزارة السياحة فى تنظيم الأمور سيؤدى إلى وجود ارتباك كبير فى البرامج وخلافات بين الشركات والمواطنين.
توقع عودة الرحلات المباشرة بين مصر وروسيا على خلفية الزيارة المرتقبة من الرئيس الروسى لمصر للمشاركة فى وضع حجر الأساس لمحطة الضبعة النووية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


818.44 1.7%   13.7
14499.01 %   85.37
14716.66 0.25%   36.75
1923.96 1.13%   21.43

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/12/1057387