منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




محاولات لسحب الثقة من مجلس إدارة غرفة الدباغة لتأخر النقل للروبيكي


الجباس: المجلس يجتمع اليوم لبحث تسكين المدابغ ولايحق للجمعية سحب الثقة

يسعى أعضاء فى الجمعية العمومية لغرفة دباغة الجلود لسحب الثقة من مجلس إدارة الغرفة احتجاجا على تباطؤ نقل المدابغ من منطقى مجرى العيون إلى مدينة الروبيكى.

قالت حنان الحضري، المتحدثة باسم المتضررين من عملية النقل، إن أعضاء الجمعية العمومية أرسلوا خطابات رسمية لاتحاد الصناعات ولغرفة دباغة الجلود، لعقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من مجلس إدارة الغرفة، ولكن لم يتم الرد عليهم.

وأضافت إنهم يعتزمون عقد مؤتمر لهذا الغرض السبت المقبل.

وزعمت الحضرى أن الغرفة لم تعقد أي جمعية عمومية منذ فوزها بالانتخابات، العام الماضي، وهو ما اعتبرته مخالفًا للقانون الذي يحتم عقد جمعية عمومية مرة واحدة سنويًا على الأقل لمناقشة الميزانية.

وذكرت أن طرح وزارة التجارة والصناعة، 6 قطع أراضٍ بالمرحلة الثانية من مدينة الروبيكي بالمزاد العلني دليل على عدم جديّة نقل المدابغ إلى الروبيكي، حيث لا يتبقى سوى 20% من مساحة المرحلة الأولى، لا تكفى جميع المدابغ.

وتابعت: “يوجد بمنطقة مجرى العيون 1066 مدبغة وفقًا لحصر عام 2009، تم نقل 12 مدبغة إلى الروبيكي، وتخصيص 90 مدبغة على الورق فقط، وحصلت 400 مدبغة بمنطقة مجرى العيون على تعويضات، وتبقى 502 مدبغة”.

ويبلغ إجمالي المساحات التي طرحتها وزارة التجارة في المزاد العلني، 85 ألف متر مربع، ما يمثل نحو 30% من إجمالى مساحة المرحلة الثانية البالغة 230 ألف متر.

وأشارت “الصعيدي” إلى أنه وفقًا لبروتوكول التعاون الذي وقعته الغرفة مع وزارة التجارة والصناعة، في عام 2009، لا يحق للوزارة طرح أي أراض على المستثمرين بمدينة الروبيكي إلا بعد نقل جميع المدابغ بعام واحد على الأقل.

وقال خالد الخلقي، المتحدث باسم الجمعية العمومية لدباغة الجلود، في بيان اليوم، إن المؤتمر سيبحث التداعيات التي ألمت بالقطاع نتيجة عدم النقل إلى الروبيكي، فضلًا عن الاجراءات غير القانونية لمجلس إدارة الغرفة في عملية النقل، موضحًا أن المؤتمر سيشهد الإعلان عن أول نقابة عامة للعاملين بدباغة الجلود.

وقال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، في بيان للوزارة الأسبوع الماضي، إنه لايزال هناك 33% من إجمالي مساحة المرحلة الأولى، سيتم تخصيصها لباقي المدابغ التي ستنتقل من منطقة مجري العيون، ومعظمها تحتاج الي مساحات صغيرة.

وأضاف أن المرحلة الثانية ستسمح باستيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إجراء توسعات لمصانعهم، فضلًا عن إدخال الصناعات التكميلية ومنتجي الصناعات الجلدية ضمن تلك المرحلة.

وقال أحمد زكي الجباس، نائب رئيس غرفة دباغة الجلود، لـ “البورصة”، إن مجلس الإدارة سيجتمع مساء اليوم، لبحث التداعيات السلبية على القطاع، عقب طرح وزارة والصناعة لأراضي في المرحلة الثانية من مدينة الروبيكي قبل تسكين جميع المدابغ.

وأوضح أن الاجتماع سيناقش مطالبة الجهات المعنية بنقل جميع مدابغ منطقة مجرى العيون قبل طرح أي مساحات أخرى للبيع، وإعطاء المدابغ ذات المساحات الصغيرة المساحات الزائدة التى طالبوا بها، فضلًا عن تسكين مستأجرى المدابغ بمنطقة مجرى العيون بالروبيكى.

ورفض “الجباس” مزاعم عدم عقد جمعيات عمومية للغرفة، وقال إن الغرفة عقدت 3 جمعيات عمومية منذ فوزها بالانتخابات، مايو 2016، مشيرًا إلى أن الغرفة ليس لها الحق في الموافقة على عقد جمعية عمومية غير عادية لسحب الثقة من مجلس الإدارة، وإنما يجب أن يكون بقرار من مجلس إدارة الاتحاد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/12/1057579