منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



“البركة- مصر” يشارك بحصة قيمتها 700 مليون جنيه من قرض “القابضة للكهرباء”


“الغمراوى”: البنك خصص 5 مليارات جنيه للمساهمة فى القروض المشتركة

حصل بنك البركة- مصر على حصة تمويلية بقيمة 700 مليون جنيه من قرض القابضة للكهرباء البالغ قدره 37 مليار جنيه.
وقال أشرف الغمراوى، الرئيس التنفيذى للبنك، إن »البركة مصر« اشترى حصة من بنك مصر أحد المرتبين والمسوقين الرئيسيين للقرض، مشيراً إلى أن البنك حريص على المشاركة فى تمويلات المشروعات الكبرى، بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وكشف »الغمراوى« عن تخصيص بنك البركة محفظة قيمتها 5 مليارات جنيه للمشاركة فى القروض المشتركة الكبرى من خلال صيغ التمويل الشرعية التى يمنح البنك من خلالها الائتمان.
أوضح »الغمراوى«، أن الميزة الأكبر للقروض المشتركة تأتى من خلال توزيع مخاطر التمويل على أكثر من جهة بجانب مساعدة الدولة فى تطوير مشروعاتها، بما يعزز جدواها الاقتصادية، ويرفع طاقاتها الإنتاجية، ويوفر فرص عمل، وينعكس على الاقتصاد ككل.
وذكر »الغمراوى«، أن البنك يعتزم طرح أوعية ادخارية جديدة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، خلال الربع الحالى؛ لتعزيز محفظة الودائع لديه بنحو 20% خلال العام المقبل.
وقال »الغمراوى«، إن معدلات الاحتياطى الإلزامى الحالية هى الطبيعية، وإن نسبة الـ10% كانت منخفضة عن الطبيعى، ومع عودة مؤشرات البنوك لتحقيق معدلات ربح مرتفعة ومؤشرات سلامة مالية قوية كان لا بد من تفعيلها.
وأشار إلى أن مبادرتى التمويل العقارى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بديلتان مناسبتان لتجنيب البنوك أى ضغوط على الربحية.
وقال »الغمراوى”، إن البنك يستهدف افتتاح 17 فرعاً صغيراً خلال السنوات المقبلة، لتصل شبكة فروعه إلى 50 فرعاً فى إطار حرص مجموعة البركة على الانتشار والتوسع فى السوق المصرفى المصرى.
ويعتزم بنك البركة زيادة رأسماله المصدر والبالغ 1.1 مليار جنيه، إلى مليارى جنيه، وهى نفس قيمة الأرباح المرخص بها، وذلك من خلال أرباح السنوات القادمة، وفقاً لإفصاح البنك الأخير للبورصة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/15/1057765