منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






5 مليارات دولار أرباح التأمينات الكويتية العام المالي الماضي


كونا – البورصة نيوز

حقّقت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية، أرباحًا بقيمة 5 مليارات دولار، خلال العام المالي الماضي 2016- 2017. (الدولار يعادل 0.30 دينار)

وقال المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية، حمد الحميضي، إن المؤسسة تتّبع سياسة تحفظية تهدف في المقام الأول إلى الحفاظ على الأموال المستثمرة، مع تحقيق عائد مناسب بأكثر ضمان ممكن، مع توفير المستوى المطلوب من السيولة.

وأضاف أن عدد أصحاب المعاشات التقاعدية والمستحقين عنهم، بلغ 214 ألف بنهاية السنة المالية 2016-2017، بينما بلغ عدد المؤمن عليهم خلال نفس الفترة نحو 341 ألف شخص، شاملًا المدنيين العاملين في كل القطاعات، والعاملين لحسابهم الخاص.

وأوضح أن المؤسسة تجري فحصًا اكتواريا باستمرار لصناديقها الاستثمارية، بهدف الوقوف على حقيقة مراكزها المالية، من خلال قياس قيمة الأصول والالتزامات الحالية.

وذكر أن الكويت ليست بمعزل عن رفع سن التقاعد، كأحد أساليب إيجاد التوازن المطلوب في صناديقها، في ضوء تطور الرعاية الصحية وارتفاع متوسط الأعمار.

وتعد عملية الاستبدال ميزة تأمينية لا تتقاضى المؤسسة مقابلها أي فوائد، وما يتحمله المستبدل من مبالغ مضافة إلى أصل القيمة الاستبدالية هو عائد الاستثمار الذي فات الصناديق نتيجة صرف المبلغ المستبدل قبل أوانه، بالإضافة إلى مقابل التكافل الذي بموجبه يسقط قسط الاستبدال عن المستبدل ليعود المعاش كاملًا لتوزيعه على المستحقين.

واتخذت المؤسسة العديد من الإجراءات الهادفة إلى تحقيق الإدارة الفعالة لتلك الاستثمارات وتعزيز كفاءتها، حيث تبنت نظامًا لحوكمة قطاع الاستثمار بها أعده مستشارون عالميون، واعتمد مخرجاته مجلس إدارتها بعد مراجعته واقراره من لجنة الاستثمار بها.

وكانت مؤسسة التأمينات من أوائل الجهات الحكومية الكويتية التي قامت بتحديث الهيكل التنظيمي لقطاع الاستثمار، وإعداد مشروعات التشريعات والمواثيق والأدلة والسياسات ذات الصلة بنظام العمل بمجلس الإدارة، وتشكيل واختصاصات لجنة الاستثمار ولجنة التدقيق والمخاطر وسلوكيات العمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/10/16/1058160