منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«السيسى» يدشن «العلمين الجديدة» الأسبوع المقبل


المدينة تضم منطقة فندقية تستوعب 20 ألف غرفة و5 آلاف وحدة سكنية بالمرحلة الأولى

 

يدشن الرئيس عبدالفتاح السيسى مدينة العلمين الجديدة فى احتفالية مطلع الأسبوع المقبل بحضور عدد من مسئولى الدول الأجنبية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان، إن الوزارة تنفذ عددا من المشروعات بالمدينة منها وحدات الإسكان الاجتماعى، والكورنيش والممشى السياحى وسيتم تنظيم احتفالية بمناسبة مرور 75 عاماً على معركة العلمين، ووضع حجر أساس «العلمين الجديدة».

أضاف “مدينة العلمين الجديدة، مدينة متكاملة تعمل طوال العام، وستنتهى فكرة الساحل الشمالى مجرد مصيف، وتتضمن منطقة صناعية، وأحياء سكنية، وجامعات، ومنطقة ساحلية سياحية، والمدينة واحدة من 13 مدينة جديدة تتولى الدولة تنفيذها حالياً”.

أشار إلى انتهاء تنفيذ 1 كيلومتر من الكورنيش بجانب 5 آلاف وحدة إسكان اجتماعى ومتميز كمرحلة أولى بالمدينة، منها 2000 وحدة يتم تشطيبها حالياً، ومن المقرر أن تستوعب المدينة من 3 إلى 4 ملايين نسمة بعد الانتهاء من تنفيذها.

أوضح مدبولى أن المنطقة الساحلية بالمدينة ستشهد تنفيذ عدد من الفنادق السياحية التى توفر نحو 20 ألف غرفة فندقية تعمل على مدار العام، بجانب منطقة صناعية على 9 آلاف فدان، وبدأ تنفيذ أعمال الطرق بها، ويجرى التنسيق مع المستثمرين الصناعيين لبدء العمل بها.

وقال “توجد خطوات لإنشاء أول جامعتين بالمدينة، وسيتم تنفيذ جميع المبانى الخدمية اللازمة لسكان المدينة، كما أن منطقة الكورنيش ستضم ممشى سياحيا، وحارات للدراجات، ومطاعم، وكافيهات، وملاعب للكرة الطائرة والتنس”.

أضاف أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تتولى تنفيذ محطة تحلية المياه التى تخدم المدينة، بطاقة 150 ألف متر مكعب فى اليوم، كما تم البدء فى تنفيذ محطة الصرف الصحى بطاقة 100 ألف متر مكعب يوميًا.

أشار إلى تنفيذ الطرق الداخلية بالمدينة، وانتهى تنفيذ الطريق البديلة للساحلى، بطول نحو 38 كيلومترا من طريق وادى النطرون العلمين وحتى سيدى عبدالرحمن، والذى نفذته شركة المقاولون العرب ويتبقى بمخطط الطريق نحو 10 كم، من تقاطعه مع طريق وادى النطرون العلمين، وحتى بوابة 1 لمارينا، على الطريق الساحلى الاسكندرية – مطروح، وتم البدء فى تنفيذها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: السيسى

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/17/1058434