منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



تأسيس شركة لتموين السفن بشرق بورسعيد بمساهمة «البترول» و«اقتصادية القناة»


«مميش» يبحث اختيار مكتب استشارى لدراسة المشروع وحصص المساهمين الأسبوع المقبل

«لمعى»: غرفة ملاحة بورسعيد والقطاع الخاص يساهمان فى المشروع الجديد

 

تستعد الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس لتأسيس شركة جديدة متخصصة فى مجال تموين وخدمات السفن بالمشاركة مع الهيئة العامة للبترول وغرفة ملاحة بورسعيد والقطاع الخاص.

وقال عادل لمعى، رئيس غرفة ملاحة بورسعيد، إن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعاً مع الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة الاقتصادية للمنطقة؛ لبحث آليات تأسيس الشركة، مشيراً إلى أنه سيتم اختيار مكتب استشارى لدراسة المشروع، ومن ثم الاتفاق على حصص المساهمين.

أوضح أن الغرفة كانت قد عرضت على الفريق مميش، خلال الأيام القليلة الماضية، إنشاء شركة لتموين السفن بمشاركة الهيئة والقطاع الخاص لخدمة منطقة ومدن القناة، وذلك فى ظل غياب هذا المجال الحيوى، بعد تعثر مشروع شركة «مشرق» التابعة لمجموعة «القلعة» لإنشاء محطة لتموين السفن بميناء شرق بورسعيد.

ووعد «مميش» بعرض الأمر على الرئيس عبدالفتاح السيسى والذى وافق، اليوم الثلاثاء، على تأسيس الشركة لخدمة منطقة ومدن القناة كمرحلة أولى.

لفت «لمعى» إلى أن الشركة الجديدة ليست لها علاقة من قريب أو بعيد بمشروع مشرق، وأنها ستقوم ببناء محطة جديدة بميناء شرق بورسعيد لخدمة السفن المارة بالمنطقة.

وكانت شركة القلعة قد أعلنت، خلال مايو 2013، قيام شركة مشرق للبترول بتوقيع اتفاقية امتياز تبلغ مدتها 25 عاماً مع هيئة ميناء بورسعيد، بالإضافة إلى 5 أعوام مشروطة بتحقيق 90% من الخطة المستهدفة، تبدأ بمقتضاها تنفيذ أول مشروع من نوعه فى مصر لإقامة محطة متكاملة لتخزين وتداول منتجات الصب السائل وتموين السفن بالوقود.

وفى عام 2015 سحبت الحكومة الأرض من الشركة بسبب تعثرها، وقال الفريق مميش وقتها، إن الحكومة ستدير المشروع بنفسها.

على جانب آخر، قدم «مميش» تقريراً للرئيس السيسى عن التطورات الخاصة بتطوير المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبخاصة مشروع تطوير وتنمية منطقة العين السخنة بالشراكة مع موانئ دبى العالمية، بالإضافة إلى تطوير ميناء العين السخنة بمساحة تقريبية 22 كيلومتراً مربعاً، وبحيث يتم ربط هذه المنطقة، من خلال السكك الحديدية بالعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، لتسهيل عملية انتقال الأفراد والبضائع، وإتاحة فرص عمل مباشرة، تقدر بنحو 500 ألف فرصة عمل داخل المنطقة الاقتصادية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/17/1058476