“الوزراء”: 1.3 تريليون جنيه حجم المشروعات خلال 3 سنوات


قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، ان عدد المشروعات التي تم رصدها والتعامل معها منذ عام 2014وحتى العام المالي 2016/2017تبلغ 10.5 الف مشروع بحجم استثمارات يبلغ نحو 1.320 تريليون جنيه.

وأضاف رئيس الوزراء خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده منذ قليل بمقر ديوان محافظة الإسكندرية بعد تفقده لمحطة تنقية مياه الشرقية والمبنى الجديد لنادي الاتحاد، ان عدد المشروعات التي سيتم بدء العمل بها يبلغ نحو 249 مشروع بينما تم الانتهاء من نحو 50% من المشروعات التي تم رصدها .

واشار إلى أنه تم متابعة استعدادات المحافظة لموسم الامطار خاصة في مناطق الكورنيش والأماكن التي كانت تتجمع بها المياه، وعربات الشفط وتطهير الشنايش، والمحافظة على منسوب مياه الري، على أن يكون هناك تنسيق بين المحافظة والمحافظات القريبة منها.

وأوضح أن محافظة الإسكندرية ستشهد خلال الفترة المقبلة عدد من المشروعات الكبرى ومنها تطوير الترام ، بالإضافة إلى تطوير محور المحمودية، بالاضافة إلى  محطة تنقية مياه الشرقية التى تبلغ  طاقتها 800 ألف متر مكعب يوميا.

وقال إسماعيل انه تم إضافة 60 الف فصل خلال العام الجاري، بالإضافة إلى مشروعات الطرق التى تصل الى نحو 8آلاف متر طولي، و600 الف وحدة إسكان جديدة، ، ومن المقرر أن تدخل مشروعات لمحطات كهرباء الخدمة خلال العام المقبل بطاقة تصل إلى 25الف ميجا وات.

وأشار إلى أن قانون الاستثمار الجديد أوصي بوضع حوافز للاستثمار في مناطق جديدة في الجمهورية مثل قرى الصعيد والمناطق الحدودية ،مضيفا ان هناك 180الف وحدة سكنية جديدة سيتم انشاءها لتطوير المناطق العشوائية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/19/1059019