شركات منسوجات فرنسية تزور مصر 10 نوفمبر المقبل


تزور مصر، فى العاشر من نوفمبر المقبل، 5 شركات فرنسية تعمل بقطاع المنسوجات.
كما يرافق الشركات، ممثلون عن اتحاد الصناعات النسيجية الفرنسي، لبحث الفرص الاستثمارية وسبل التعاون المشترك مع مصر فى مجالى التدريب المهنى والفني.
قالت مارى لويس نائب رئيس مجموعة BTM، عضو مجلس الأعمال «المصري- الفرنسي»، لـ«البورصة» أنه سيتم خلال الزيارة توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس تصدير المنسوجات المصري، واتحاد الصناعات النسيجية الفرنسي، لنقل الخبرات المهنية والفنية إلى المصانع المصرية وتطوير صناعة النسيج بمصر.
وأضافت لويس، أن زيارة الوفد الفرنسي، ستتضمن جولات داخل مصانع مصرية لرؤية صناعة الغزل والنسيج من القطن المصرى عن قرب، وتنشيط حركة التبادل التجاري، وزيادة حجم الصادرات المصرية من المنسوجات.
ومن أبرز الشركات التى ستزور مصر «eminence» التى يبلغ حجم استثماراتها 100 مليون يورو، وشركة «deveaux» واستثماراتها 74.2 مليون يورو، وشركة «verne» والتى تقدر استثماراتها بنحو 4.5 مليون يورو، وشركة «tenthorey» وتبلغ استثماراتها 10 ملايين يورو.
وشددت لويس على أهمية الصناعات المكملة، والتى تؤثر بشكل كبير على الميزان التجارى للدولة وتستنزف جهدًا كبيرًا فى استيرادها وما يترتب على ذلك من ارتفاع فى سعر المنتجات المحلية.
أضافت أن غالبية المصانع الكبرى فى حاجة إلى العديد من الصناعات المكملة. فصناعة النسيج مثلًا تحتاج إلى تصنيع شماعات وأزرار وسوست، والتى يجرى استيرادها، اما بسبب ندرة المصانع المكملة أو انعدامها.. وبالمثل فى مختلف القطاعات الصناعية.
وطالبت بإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب من خلال إنشاء مجمع للصناعات المكملة لمختلف القطاعات فى إحدى المناطق الصناعية، ما سيوفر الكثير للمصنعين، وسينعكس على تنمية الاستثمارات والحد من الواردات ودعم الصادرات المصرية بصورة أكبر.
وأوضحت ان مجلس الأعمال بجانب عمله على استقطاب مشروعات استثمارية كبرى للعمل بالسوق المصري، يستهدف شريحة جديدة من المستثمرين لتنفيذ مشروعات صغيرة ومتوسطة، لدعم الاقتصاد الوطنى وتنشيط التبادل التجارى بين البلدين.
أشارت لويس إلى محادثات جارية بين الجانب المصرى ومدارس فنية فرنسية، لوضع مناهج فنية يتم تدريسها بالمصانع والمدارس الفنية المصرية للصناعات اليدوية التى بدأت فى الاندثار ولم تعد تتوارثها الأجيال، لحماية هذه الصناعات.

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/24/1059796