منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“egyclinic” للخدمات الطبية يستهدف جمع مليون جنيه استثمارات بنهاية 2018


الرئيس التنفيذى للموقع:

عبدالحميد: نحقق 300 حجز شهرياً ولدينا 65 طبيباً المنصورة والإسماعيلية وبورسعيد محطاتنا القادمة

130 جنيهاً قيمة الاشتراك الشهرى و%10 من كل «كشف»

 

يخطط موقع وتطبيق «egyclinic» المتخصص فى توفير الخدمات الطبية «أون لاين»، لجذب مليون جنيه استثمارات، ليتسنى له الانتشار بالمنطقة العربية.
وتعد الإسماعيلية والمنصورة وبورسعيد، هى المحطات القادمة لـegyclinic خلال 2018 وفقاً لخطته الاستراتيجية، إذ استطاع الموقع أن يجذب بين 500 إلى 800 زيارة يومية، و65 طبيبا، مستهدفا أن يصل إلى 300 طبيب، و1500 حجز شهرياً بحلول العام المقبل.

ويستعد فريق العمل لإطلاق التطبيق، عبر أجهزة «آى فون» بنهاية العام الحالى، بعدما استطاع أن يحقق أكثر من 200 مرة تحميل عبر أنظمة «أندرويد».
قال خالد عبدالحميد الرئيس التنفيذى، أحد مؤسسى موقع وتطبيق «egyclinic» إنه أطلق موقعه منذ شهر أغسطس الماضى، وفكر فى إطلاق منصة إلكترونية تربط بين المريض والطبيب، وتجمع معلومات طبية مختلفة، كما تجمع كل التخصصات الطبية، لذلك أطلق egyclinic
أضاف أن الموقع، يعتبر مركز إدارة شاملاً للعيادات، ويستطيع الطبيب متابعة معلومات المرضى، والتاريخ وسجل كل مريض، بالإضافة إلى إمكانية الاطلاع على الاشعة والتحاليل الطبية.
كما يستطيع أيضا التشخيص، ووصف العلاج المناسب، من خلال لوحة التحكم بالموقع.
وأوضح عبدالحميد، أن الموقع تم إطلاقه من الإسكندرية، ويسعى فريق العمل لتغطية المحافظة خلال الفترة الحالية، مستهدفاً التوسع والانتشار بالمنصورة والإسماعيلية وبورسعيد بنهاية العام المقبل.
كما يتطلع للتوسع بالقاهرة الكبرى فى 2018، وفقاً للخطة الاستراتيجية للشركة.
وأشار إلى egyclinic استطاع أن يجذب قاعدة كبيرة من الأطباء خلال شهرين فقط من إطلاقه، بواقع 65 طبيبا، مستهدفا الوصول إلى 300 طبيب داخل الإسكندرية بنهاية العام الحالى.
ويحقق الموقع، نحو 300 حجز شهريا، فى حين يستهدف فريق العمل 1500 عملية حجز شهريا بداية العام المقبل.
قال عبدالحميد، إن «egyclinic» يستقبل بين 500 و800 زائر يوميا، مستهدفاً أن يستقبل الموقع 5 حجوزات يومياً لكل طبيب، مشيرا إلى انه يركز فى الفترة الحالية على تقديم خدمات بجودة عالية، وزيادة عدد الأطباء فى جميع التخصصات، أكثر من تركيزه على زيادة عدد العملاء.
وعن الاستثمارات، أشار عبدالحميد إلى أن الاستثمارات التى تم ضخها بالمشروع بلغت نحو 250 ألف جنيه تقريبا، منها 100 ألف جنيه رأسمال ومصروفات تأسيس الموقع، وأكثر من 150 ألف جنيه رواتب وإيجارات وغيرها من التكاليف الاخرى.
ويتطلع الرئيس التنفيذى للموقع، لجذب مليون جنيه تقريبا استثمارات خلال العام المقبل ليتسنى له التوسع والانتشار وفقا لخطته الاستراتيجية.
وفيما يخص التحديات اوضح عبدالحميد، أن اهمها حداثة الموقع بالسوق المحلى، وصعوبة اقناع الاطباء بالعمل من خلال منصة الكترونية، مضيفاً أن فريق العمل واجه تحدياً آخر فى تسجيل الشركة.
كما تعتبر صعوبة جذب التمويل، تحدياً ثالثاً يقف أمام فريق العمل خلال الفترة الحالية، وهو ما يحاول فريق العمل تخطيه.
وأضاف أن egyclinic يحقق عائداً ربحياً يتم بطريقتين.. الأولى أن يدفع الطبيب اشتراكاً شهرياً يصل إلى 130 جنيها، والحصول على نسبة %10 من كل كشف، اما الطريقة الثانية فهى الحصول على %35 من كل قيمة كل كشف.
ويسعى فريق العمل، لتغطية السوق المحلى خلال الفترة المقبلة، ثم التوسع بالمنطقة العربية، وبلدان أخرى.. لذلك أطلق الموقع باللغتين العربية واﻹنجليزية.
اشار عبدالحميد إلى أنه أطلق egyclinic على أجهزة الهواتف الذكية التى تعمل بنظام «اندرويد» لجذب أكبر شريحة من المستخدمين، كما يعتزم اطلاقه عبر اجهزة «اى فون» بنهاية العام المقبل.
ولفت أن التطبيق تخطى حاجز الـ200 مرة تحميل عبر متجر «جوجل بلاي»، رغم عدم اطلاق أى حملات تسويقية، وخلال شهرين فقط.
وكشف انه يستعد لتدشين حملة تسويقية لتطبيقه الشهر المقبل، بعد أن جذب 6 آلاف متابع عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك».
اوضح عبدالحميد أن الخطة الاستراتيجية لتطوير الموقع والتطبيق، تتضمن، تحويله إلى منصة شاملة لجميع الاقسام الطبية وإضافة أقسام جديدة منها الصيدليات، ومراكز الأشعة، والتحاليل الطبية.
وقال إن مجال رايدة الأعمال بالسوق المحلى يعانى عدة مشكلات، أبرزها صعوبة جذب التمويلات للشركات الناشئة.. وعلى الجانب الآخر هناك عشرات من فرص النمو التى يتميز بها السوق المحلى.
واشار إلى أن بعض المستثمرين مازالوا غير قادرين على استيعاب فكرة التمويل المخاطر والتى يقوم على أساسها مجال ريادة الأعمال، لأنهم يبحثون دائما عن الافكار التى استطاعت أن تنمو وتحقق ربحا عاليا ثم يضخون الاستثمارات بها.
ولفت إلى أن بيئة ريادة الاعمال فى مصر لا تصلح للعمل والنجاح، إذ يتسبب الروتين والبيروقراطية الحكومية فى عرقلة تسجيل الشركات وانهاء الاجراءات، مشيراً إلى أنه على الجانب الآخر يجد رواد الأعمال سهولة فى التعامل مع البنوك.
وفيما يخص المنافسة وصفها عبدالحميد بالشرسة، إذ توجد تطبيقات ومواقع عدة مماثلة لموقع egyclinic، مشيرا إلى أن موقعه يتميز عن غيره من المواقع والتطبيقات الاخرى، بانه يوفر نظام حجز الكترونى كاملاً، كما يوفر سجل مرضى لكل مريض عبر منصة egyclinic.. والموقع يوفر ايضا تفاعلا حيا بين المريض والطبيب بشكل دائم ليسهل عملية التواصل «أون لاين».

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://alborsanews.com/2017/10/25/1060394