إطلاق خدمة صرف معاشات المطلقات عبر المحمول


فاروق: 1% رسوم الخدمة بعد 3 شهور من تدشينها

 

 

 

 

دشنت وزارتا الاتصالات والتضامن الاجتماعى اليوم خدمة جديدة لصرف معاشات المطلقات عبر شركات الاتصالات من خلال وبروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعى وكل من شركة أورنج وفودافون واتصالات مصر والمصرية للاتصالات.
وقال ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن هذه البروتوكول ضمن استراتيجية الدولة للتحول إلى مجتمع رقمى وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى للنهوض بمنظومة الشمول المالى فى خدمة جميع طبقات المجتمع.
أضاف أن قطاع الاتصالات له دور كبير فى تقديم خدمات الحكومة الذكية، ويوجد المزيد من التعاون مع جميع القطاعات لتطبيق الخدمات التكنولوجية وتقديم الخدمات بطريقة أسهل على المواطنين.
وقالت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الوزارة تسعى لتيسير خدماتها للفقراء، والبروتوكول يهدف إلى صرف جميع مستحقى نفقة المطلقات عبر خدمة من شركات الاتصالات الأربع.
أوضحت والى، أن إجمالى مستحقات معاش المطلقات 43 مليون جنيه شهرياً لنحو 129 ألف سيدة، ويتم ذلك عن طريق 43 فرعاً على مستوى الجمهورية.
وأشارت إلى أن البروتوكول الموقع اليوم يتيح صرف معاش المطلقات من خلال 5.5 ألف منفذ تابعة لشركات المحمول الأربع «فودافون واتصالات مصر والمصرية الاتصالات وأورنج».
وقال شريف فاروق نائب أول رئيس بنك ناصر الاجتماعى، إن الخدمة اختيارية للمستفيدين ولن يجبرأحد على تطبيقها، وستكون مجاناً خلال أول 3 شهور حتى بداية العام الجديد.
أشار إلى دراسة فرض رسوم على الخدمة، وتوقع ألا تزيد على 1% من إجمالى القيمة الإجمالية للمعاش، وذكر أن دراسات تجرى لميكنة خدمات اخرى تتعلق بمعاش الضمان الاجتماعى وتكافل وكرامة ليتم صرفها أيضاً عبر خدمات المحمول.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

1460099749 724571 811 54714 2
«التضامن » تجمع «ملاليم الخير»

https://alborsanews.com/2017/10/29/1061181