«الجيزة » نقل ملكية 7 آلاف فدان من «الزراعة» شرق طريق مصر اسكندرية الصحراوى 


حصلت محافظة الجيزة على 7 آلاف فدان من هيئة التعمير من ضمن المساحات التى ثبت ملكيتها للدولة، وتدرس المحافظة حاليا أفضل الطرق لاستثمارها.
وقال المهندس محمد عبد الوهاب مدير الأملاك بالمحافظة إن الجيزة تدرس حاليا أفضل الطرق لاستثمار الـ 7 آلاف فدان التى حصلت المحافظة عليها من هيئة التعمير مؤخرا.
أوضح أن المساحة أصبحت حاليا تحت ولاية المحافظة وفقا للقرار الجمهورى الذى صدر بذلك، ومن الممكن إقامة مشروعات زراعية عليها أو مشروعات سكنية، لكن ذلك سيتوقف على ما يتناسب مع التخطيط العمرانى لها حتى لا يكون لها آثارا سلبية بعد ذلك.
وكلف وزير الزراعة، عبدالمنعم البنا، الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بالبدء فى اتخاذ الإجراءات التنفيذية للقرار الجمهورى رقم 529 لسنة 2017، على إعادة تخصيص بعض القطع من الأراضى الواقعة ضمن ولاية الهيئة، والمملوكة للدولة ملكية خاصة للتصرف فيها بمعرفة محافظات البحيرة والجيزة والمنيا، والبالغة 501 ألف و783 فدانا، مع عدم الإخلال بالتصرفات القانونية السابقة.
كشف عن أن الكثافة الحالية بالفصول فى المحافظة وصلت إلى 120 طالب وتحتاج المحافظة إلى 30 ألف مقعد دراسى خلال العام المقبل للقضاء على هذه الكثافة خاصة بالمناطق كثيفة السكان مثل إمبابة والوراق والصف.
شدد على ضرورة منح الطلبة مساحات كبية فى المدارس حتى يمكنهم ممارسة الأنشطة المختلفة وعدم قصر العملية التعليمية على التدريس فقط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/29/1061398