منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«جنرال إليكتريك» تربط محطة محولات «بدر» بالشبكة القومية للكهرباء


عبدالرحيم: نقطة ارتكاز مشروع الربط الكهربائى مع السعودية

انتهت شركة جنرال اليكتريك من بناء محطة محولات فى مدينة بدر، وسوف تقوم محطة المحولات العاملة بتقنية المفاتيح الكهربائية المعزولة بالغاز بقدرة 500/220 كيلوفولت.

وستساهم محطة محولات بدر فى مشروع الربط الكهربائى بين مصر والمملكة العربية السعودية، ويبلغ طول خط الربط بين البلدين 1300 كيلومتر، ويربط بين الشبكتين الكهربائيتين الوطنيتين للبلدين انطلاقًا من مدينة بدر فى مصر إلى مدينتى تبوك والمدينة فى المملكة العربية السعودية.

وستصل محطة بدر 1.5 جيجاوات إلى الشبكة، ما يعادل 50% من إجمالى الطاقة التبادلية للمشروع، بما يلبى احتياجات أكثر من مليون منزل.

وتعتمد محطة المحولات الجديدة على محفظة حلول جنرال إلكتريك للشبكات تحت جنرال إلكتريك للطاقة التى تشمل محطتى توليد الطاقة الكهربائية الفرعيتين ذوات المفاتيح الكهربائية المعزولة بالغاز بقدرة «155T» بقدرة 550 كيلوفولت، و«B105» بقدرة 220 كيلوفولت.

وقال المهندس جمال عبدالرحيم، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء «ننظر إلى مشروع الربط بين مصر والسعودية على أنه ركيزة استراتيجية لقطاع الكهرباء فى مصر، ومحطة محولات بدر نقطة الارتكاز».

وتشمل المهام التى تتولاها جنرال إلكتريك فى هذا المشروع الإدارة المحلية للمشروع والدعم الهندسى والتصميم وإنشاء تسعة محولات كهربائية وحيدة الطور وإدارة موقع العمل والاختبار والتشغيل كمشروع تسليم مفتاح.

قال أيمن خطاب، الرئيس والرئيس التنفيذى لشركة جنرال إلكتريك لمنطقة شمال شرق إفريقيا، إن محطة بدر، تعتمد على مفاتيح كهربائية ذات تقنيات متقدمة، فى توليد 50% من الطاقة الكهربائية اللازمة لمشروع الربط الكهربائى بين مصر والسعودية، وبهذا فهى تحمل على عاتقها دورًا رئيسياً فى تعزيز الاعتمادية العالية للطاقة الكهربائية اللازمة للاستخدامات المنزلية والصناعية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/31/1061659