منطقة إعلانية




منطقة إعلانية



«الجايكا» تموّل التحكم الآلى لـ«الكهرباء» بـ10.7 مليار ين يابانى


الدفعة الأولى من القرض الأسبوع المقبل.. والسداد على 30 عاماً والفائدة 0.01%

10 شركات تسعى لتطوير المراكز الإقليمية.. أبرزها »سيمنس« و»جنرال إليكتريك«

 

وقعت الشركة القابضة للكهرباء قرضاً مع وكالة التعاون اليابانى »الجايكا« بقيمة 10.7 مليار ين يابانى لتمويل مشروعات التحكم الآلى لشركات توزيع كهرباء «الإسكندرية» و»شمال الدلتا« و»شمال القاهرة«.

وقالت مصادر بالشركة القابضة لـ»البورصة«، إن الدفعة الأولى من القرض ستصرف الأسبوع المقبل، ووفقاً للاتفاق مع »الجايكا« ستصرف الشركة القابضة للكهرباء على 3 دفعات، وتصل فترة سداد القرض إلى 30 عاماً وبفترة سماح 10 سنوات وفائدة 0.01%.

أشارت المصادر إلى التعاقد مع استشارى عالمى «تيبسيكو» اليابانى وبالتحالف مع شركة «هندسة النظم» التابعة لوزارة الكهرباء، ﻹعداد المواصفات والمعايير الفنية لمشروع التحكم الآلى لشركات التوزيع.

وتعد وظائف مراكز التحكم الآلى، المتابعة والمراقبة المستمرة لشبكة الجهد المتوسط وإضافة وتعديل أى بيانات خاصة بالشبكة، ومراقبة بيانات التشغيل وتخزينها والتسجيل التتابعى للأحداث وإعطاء إنذارات حال زيادة التيار أو انخفاض الجهد وكشف وتحليل الأعطال.

كما يتضمن إصدار التقارير الفنية المختلفة الخاصة بالشبكة وإجراء الدراسات الكهربائية التطبيقية والعمل كمركز تدريب لمهندسى التحكم وتفعيل الدور التطبيقى لنظم المعلومات الجغرافية وتوقيعها على الخرائط المساحية الإلكترونية.

وقال الحسينى الفار، العضو المتفرغ لشركات التوزيع بوزارة الكهرباء، إن أولويات القطاع، حالياً، تنفيذ خطة تطوير وتحديث شبكات النقل والتوزيع ومراكز التحكم اللازمة لاستيعاب القدرات المضافة من المشروعات الجديدة، ورفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور بكفاءة عالية.

أشار إلى أن 10 شركات أبدت رغبتها للمساهمة فى تنفيذ وتطوير مراكز التحكم، ومن أبرز هذه الشركات »سيمنس« و»جنرال إليكتريك« و»إيه بى بى« و»هواوى”.

وتستهدف وزارة الكهرباء تأهيل وتطوير وتوسعة الشبكات الكهربائية على مستوى الجمهورية خلال عامين، وفقاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، حتى يتمكن قطاع الكهرباء من استمرار التغذية الكهربائية دون مشكلات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الكهرباء

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://alborsanews.com/2017/10/31/1061832